عشرات القتلى بانهيار منصة في محطة كهرباء صينية

قتل 70 شخصاً،أمس، وجرح آخرون في انهيار منصة بناء داخل محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالفحم في مقاطعة جيانغشي وسط الصين. وذكرت وكالة شينخوا الرسمية إن الحادث وقع حوالي السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي في برج للتبريد يجري بناؤه في محطة فينشينغ لتوليد الكهرباء في مقاطعة

جيانغشي. وتحدثت الوكالة عن سقوط أكثر من 70 قتيلاً، لكنها أشارت إلى أن هذا العدد يمكن أن يرتفع، لأن عدداً غير معروف من الأشخاص ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، وكان الضحايا يعملون في موقع مشروع توسيع المحطة الذي أطلق في يوليو2015، ويهدف المشروع لبناء مولدين إضافيين بقدرة ألف ميغاواط مطلع 2018، ويفترض أن تسلم في نهاية 2017 أو بداية 2018، باستثمار تبلغ قيمته الإجمالية 7,67 مليارات يوان (1,1 مليار دولار). وأكدت الحكومة المركزية أن رئيس الوزراء لي كه تشيانغ أمر بإجراء تحقيق وطالب بمحاسبة المسؤولين عن الحادث. ونقل التلفزيون عن رئيس الوزراء أنه كتب على موقعه على الإنترنت أن تعزيز الإشراف والإجراءات الوقائية تمنع وقوع مثل هذه الحوادث الكبيرة مرة أخرى. ولم تحدد وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نوع محطة الطاقة لكن تقارير سابقة لوسائل إعلام رسمية أوردت أن المحطة تعمل بالفحم. وتعهدت الصين بتحسين مستويات الأمان في مثل هذه المرافق. وقال الرئيس شي جين بينغ بعد مقتل أكثر من 170 شخصاً العام الماضي في انفجارات كيميائية بمدينة وميناء تيانجين إن على السلطات التعلم من دروس الماضي التي كان ثمنها الدم.


الخبر بالتفاصيل والصور


قتل 70 شخصاً،أمس، وجرح آخرون في انهيار منصة بناء داخل محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالفحم في مقاطعة جيانغشي وسط الصين.

وذكرت وكالة شينخوا الرسمية إن الحادث وقع حوالي السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي في برج للتبريد يجري بناؤه في محطة فينشينغ لتوليد الكهرباء في مقاطعة جيانغشي. وتحدثت الوكالة عن سقوط أكثر من 70 قتيلاً، لكنها أشارت إلى أن هذا العدد يمكن أن يرتفع، لأن عدداً غير معروف من الأشخاص ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، وكان الضحايا يعملون في موقع مشروع توسيع المحطة الذي أطلق في يوليو2015، ويهدف المشروع لبناء مولدين إضافيين بقدرة ألف ميغاواط مطلع 2018، ويفترض أن تسلم في نهاية 2017 أو بداية 2018، باستثمار تبلغ قيمته الإجمالية 7,67 مليارات يوان (1,1 مليار دولار).

وأكدت الحكومة المركزية أن رئيس الوزراء لي كه تشيانغ أمر بإجراء تحقيق وطالب بمحاسبة المسؤولين عن الحادث. ونقل التلفزيون عن رئيس الوزراء أنه كتب على موقعه على الإنترنت أن تعزيز الإشراف والإجراءات الوقائية تمنع وقوع مثل هذه الحوادث الكبيرة مرة أخرى.

ولم تحدد وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نوع محطة الطاقة لكن تقارير سابقة لوسائل إعلام رسمية أوردت أن المحطة تعمل بالفحم.

وتعهدت الصين بتحسين مستويات الأمان في مثل هذه المرافق. وقال الرئيس شي جين بينغ بعد مقتل أكثر من 170 شخصاً العام الماضي في انفجارات كيميائية بمدينة وميناء تيانجين إن على السلطات التعلم من دروس الماضي التي كان ثمنها الدم.

رابط المصدر: عشرات القتلى بانهيار منصة في محطة كهرباء صينية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً