قرصنة ضخمة لبيانات 130 ألفاً من قوات المارينز

كشفت البحرية الأميركية أن متسللين تمكنوا من اختراق حسابات أدخلتهم إلى معلومات حساسة تشمل أرقام التأمينات الاجتماعية لبحارة حاليين وسابقين، بلغ عددهم 134386 بحاراً. وأضافت البحرية أنه تم اختراق حاسوب محمول يستخدمه موظف بشركة (هيوليت باكارد إنتربرايز سيرفيسيز)، كان يعمل على عقد يخص البحرية

الأميركية. وأكدت أن الشركة أبلغت البحرية بعملية الاختراق يوم 27 أكتوبر الماضي، وأنه سيتم إبلاغ البحارة المعنيين خلال الأسابيع المقبلة. وقال الأميرال روبرت بيرك، قائد قطاع الأفراد بالبحرية الأميركية: «البحرية تأخذ هذا الحادث بجدية بالغة. هذه مسألة ثقة بالنسبة لبحارتنا»، ومضى قائلاً إن التحقيق في الواقعة مازال في مراحله المبكرة. وأشارت البحرية إلى أنه في هذه المرحلة من التحقيق لم يظهر دليل يوحي بإساءة استخدام المعلومات التي تم الوصول إليها.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت البحرية الأميركية أن متسللين تمكنوا من اختراق حسابات أدخلتهم إلى معلومات حساسة تشمل أرقام التأمينات الاجتماعية لبحارة حاليين وسابقين، بلغ عددهم 134386 بحاراً.

وأضافت البحرية أنه تم اختراق حاسوب محمول يستخدمه موظف بشركة (هيوليت باكارد إنتربرايز سيرفيسيز)، كان يعمل على عقد يخص البحرية الأميركية.

وأكدت أن الشركة أبلغت البحرية بعملية الاختراق يوم 27 أكتوبر الماضي، وأنه سيتم إبلاغ البحارة المعنيين خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الأميرال روبرت بيرك، قائد قطاع الأفراد بالبحرية الأميركية: «البحرية تأخذ هذا الحادث بجدية بالغة. هذه مسألة ثقة بالنسبة لبحارتنا»، ومضى قائلاً إن التحقيق في الواقعة مازال في مراحله المبكرة. وأشارت البحرية إلى أنه في هذه المرحلة من التحقيق لم يظهر دليل يوحي بإساءة استخدام المعلومات التي تم الوصول إليها.

رابط المصدر: قرصنة ضخمة لبيانات 130 ألفاً من قوات المارينز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً