أمطار غزيرة ومتوسطة على السواحل الشرقية

هطلت أمطار، تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على مناطق متفرقة عدة بالسواحل الشرقية في دبا الفجيرة، وأم الشيف، ومربح وخورفكان، وأبو البخوش. وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار هطول الأمطار اليوم، وغداً على مناطق متفرقة شرقاً وشمالاً مع نشاط ملحوظ للرياح الشرقية والشمالية الشرقية، تؤدي إلى

اضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان. وطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، حيث سجلت المحطات الأرضية التابعة لمركز الأرصاد الجوية أقل درجة حرارة بواقع 9 درجات مئوية في جبل جيس عند الساعة 06:45 صباحاً. وأرجع المركز حالة عدم الاستقرار الجوي، التي تشهدها الدولة حالياً إلى تأثرها بامتداد منخفض جوي قادم من الجنوب الغربي «منخفض البحر الأحمر»، يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ونتيجة لوجود الجبال المرتفعة أدى إلى تزايد وتطور السحب على بعض المناطق الشرقية وسقوط أمطار.وحذر المركز الوطني للأرصاد من الرياح القوية والنشطة، التي تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة، وعدم ارتياد البحر أو ممارسة الأنشطة البحرية، بسبب ارتفاع الموج واضطراب البحر، خلال يومي الجمعة والسبت.


الخبر بالتفاصيل والصور


هطلت أمطار، تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على مناطق متفرقة عدة بالسواحل الشرقية في دبا الفجيرة، وأم الشيف، ومربح وخورفكان، وأبو البخوش.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار هطول الأمطار اليوم، وغداً على مناطق متفرقة شرقاً وشمالاً مع نشاط ملحوظ للرياح الشرقية والشمالية الشرقية، تؤدي إلى اضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان.

وطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، حيث سجلت المحطات الأرضية التابعة لمركز الأرصاد الجوية أقل درجة حرارة بواقع 9 درجات مئوية في جبل جيس عند الساعة 06:45 صباحاً.

وأرجع المركز حالة عدم الاستقرار الجوي، التي تشهدها الدولة حالياً إلى تأثرها بامتداد منخفض جوي قادم من الجنوب الغربي «منخفض البحر الأحمر»، يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ونتيجة لوجود الجبال المرتفعة أدى إلى تزايد وتطور السحب على بعض المناطق الشرقية وسقوط أمطار.وحذر المركز الوطني للأرصاد من الرياح القوية والنشطة، التي تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة، وعدم ارتياد البحر أو ممارسة الأنشطة البحرية، بسبب ارتفاع الموج واضطراب البحر، خلال يومي الجمعة والسبت.

رابط المصدر: أمطار غزيرة ومتوسطة على السواحل الشرقية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً