تركيا ترسل طائرة إطفاء لإخماد “حرائق إسرائيل”

قرر الرئيس التركي رجب طيب أوردغان، مساعدة إسرائيل في مواجهة الحرائق المندلعة فيها منذ 3 أيام، بإرسال طائرة إطفاء حرائق، وصفت بالضخمة، وفقاً لما نشرته المواقع العبرية. وأشارت هذه المواقع، إلى أن تركيا اتصلت على إسرائيل لتبلغها بقرار الرئيس التركي، والذي قوبل بترحاب شديد من قبل رئيس وزراء إسرائيل بنيمين

نتانياهو، الذي قال بدوره: “نقدر هذا العرض من قبل الحكومة التركية”. وتنضم تركيا إلى إيطاليا واليونان وقبرص وكرواتيا وكذلك روسيا التي استجابت لطلب المساعدة من إسرائيل، وقد وصلت 4 طائرات حتى الآن إلى إسرائيل ومن المتوقع أن تصل 6 طائرات أخرى خلال الساعات القادمة. وأضافت هذه المواقع، أن رئيس وزراء إسرائيل اتصل هاتفياً بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وطلب منه مساعدة إسرائيل بإرسال طائرتين لإطفاء الحريق، وقد استجاب الرئيس الروسي حيث تتوجه في هذه الأثناء طائرتان لإطفاء الحريق إلى إسرائيل.


الخبر بالتفاصيل والصور


تركيا ترسل طائرة إطفاء لإخماد

قرر الرئيس التركي رجب طيب أوردغان، مساعدة إسرائيل في مواجهة الحرائق المندلعة فيها منذ 3 أيام، بإرسال طائرة إطفاء حرائق، وصفت بالضخمة، وفقاً لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع، إلى أن تركيا اتصلت على إسرائيل لتبلغها بقرار الرئيس التركي، والذي قوبل بترحاب شديد من قبل رئيس وزراء إسرائيل بنيمين نتانياهو، الذي قال بدوره: “نقدر هذا العرض من قبل الحكومة التركية”.

وتنضم تركيا إلى إيطاليا واليونان وقبرص وكرواتيا وكذلك روسيا التي استجابت لطلب المساعدة من إسرائيل، وقد وصلت 4 طائرات حتى الآن إلى إسرائيل ومن المتوقع أن تصل 6 طائرات أخرى خلال الساعات القادمة.

وأضافت هذه المواقع، أن رئيس وزراء إسرائيل اتصل هاتفياً بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وطلب منه مساعدة إسرائيل بإرسال طائرتين لإطفاء الحريق، وقد استجاب الرئيس الروسي حيث تتوجه في هذه الأثناء طائرتان لإطفاء الحريق إلى إسرائيل.

رابط المصدر: تركيا ترسل طائرة إطفاء لإخماد “حرائق إسرائيل”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً