اتحاد الشغل التونسي يهدد بالإضراب احتجاجاً على خطة تجميد زيادة الرواتب

هدد الاتحاد التونسي العام للشغل ذو التأثير القوي الخميس، بالدعوة لإضراب عام في الوظيفة العمومية في 8 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ما لم تتراجع الحكومة عن خططها لتجميد الزيادة في

رواتب القطاع العام المقررة العام المقبل. وقال مسؤول من اتحاد الشغل، إنه “تقرر الدخول في إضراب في الوظيفة العمومية يوم 8 ديسمبر المقبل في صورة (حالة) عدم تطبيق اتفاق الزيادات”. ‭‭‭ ‬‬وتحت ضغط المقرضين الدوليين الذين يطالبون تونس بخفض الإنفاق لتقليص العجز في الموازنة، اقترحت الحكومة التونسية تجميد الزيادة في رواتب مئات الآلاف من الموظفين في القطاع العام إضافة إلى حزمة إجراءات أخرى تقشفية ضمن ميزانية 2017 التي يناقشها البرلمان حالياً والتي تثير جدلاً واسعاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



هدد الاتحاد التونسي العام للشغل ذو التأثير القوي الخميس، بالدعوة لإضراب عام في الوظيفة العمومية في 8 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ما لم تتراجع الحكومة عن خططها لتجميد الزيادة في رواتب القطاع العام المقررة العام المقبل.

وقال مسؤول من اتحاد الشغل، إنه “تقرر الدخول في إضراب في الوظيفة العمومية يوم 8 ديسمبر المقبل في صورة (حالة) عدم تطبيق اتفاق الزيادات”.
‭‭‭
‬‬وتحت ضغط المقرضين الدوليين الذين يطالبون تونس بخفض الإنفاق لتقليص العجز في الموازنة، اقترحت الحكومة التونسية تجميد الزيادة في رواتب مئات الآلاف من الموظفين في القطاع العام إضافة إلى حزمة إجراءات أخرى تقشفية ضمن ميزانية 2017 التي يناقشها البرلمان حالياً والتي تثير جدلاً واسعاً.

رابط المصدر: اتحاد الشغل التونسي يهدد بالإضراب احتجاجاً على خطة تجميد زيادة الرواتب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً