الأمم المتحدة تنتظر الضوء الأخضر من النظام وروسيا لإدخال مساعدات لحلب

أكد مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيغلاند اليوم الخميس، أن جماعات المعارضة السورية في شرق حلب المحاصر، وافقت على خطة المنظمة الدولية لتوصيل المساعدات وعمليات الإجلاء لأسباب طبية؛ لكنها

في انتظار الضوء الأخضر من روسيا والنظام السوري. ومع بدء برودة الطقس هناك نحو 275 ألف شخص محاصرون في شرق حلب، حيث كانت آخر الحصص الغذائية التي وفرتها الأمم المتحدة قد وزعت في 13 نوفمبر (تشرين الثاني).وقال إيغلاند إن مئات الشاحنات جاهزة في تركيا وغرب حلب الذي تسيطر عليه الحكومة لإدخال المساعدات؛ لكن الأمم المتحدة بحاجة لإخطارها قبل ذلك بـ72 ساعة للتحضير “للعملية الكبيرة والمعقدة والخطيرة”.وأضاف للصحافيين “لدينا الآن موافقة كتابية من حيث المبدأ من الجماعات المعارضة في شرق حلب”، موضحاً أنه يشير إلى مقاتلي المعارضة ممن هم على اتصال بالمنظمة الدولية – مما يعني أن ذلك لا يشمل مقاتلي جبهة النصرة. وأضاف: “لدينا موافقة شفهية كذلك من روسيا الاتحادية على خطتنا ذات الأربع نقاط. نحتاج لموافقة كتابية وإلى دعم غير مشروط كذلك من روسيا وما زلنا ننتظر رداً من النظام السوري”.وتابع إيغلاند أن مئات الجرحى ينتظرون إجلاءهم للعلاج بموجب الخطة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيغلاند اليوم الخميس، أن جماعات المعارضة السورية في شرق حلب المحاصر، وافقت على خطة المنظمة الدولية لتوصيل المساعدات وعمليات الإجلاء لأسباب طبية؛ لكنها في انتظار الضوء الأخضر من روسيا والنظام السوري.

ومع بدء برودة الطقس هناك نحو 275 ألف شخص محاصرون في شرق حلب، حيث كانت آخر الحصص الغذائية التي وفرتها الأمم المتحدة قد وزعت في 13 نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال إيغلاند إن مئات الشاحنات جاهزة في تركيا وغرب حلب الذي تسيطر عليه الحكومة لإدخال المساعدات؛ لكن الأمم المتحدة بحاجة لإخطارها قبل ذلك بـ72 ساعة للتحضير “للعملية الكبيرة والمعقدة والخطيرة”.

وأضاف للصحافيين “لدينا الآن موافقة كتابية من حيث المبدأ من الجماعات المعارضة في شرق حلب”، موضحاً أنه يشير إلى مقاتلي المعارضة ممن هم على اتصال بالمنظمة الدولية – مما يعني أن ذلك لا يشمل مقاتلي جبهة النصرة. وأضاف: “لدينا موافقة شفهية كذلك من روسيا الاتحادية على خطتنا ذات الأربع نقاط. نحتاج لموافقة كتابية وإلى دعم غير مشروط كذلك من روسيا وما زلنا ننتظر رداً من النظام السوري”.

وتابع إيغلاند أن مئات الجرحى ينتظرون إجلاءهم للعلاج بموجب الخطة.

رابط المصدر: الأمم المتحدة تنتظر الضوء الأخضر من النظام وروسيا لإدخال مساعدات لحلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً