فوائد صحية وجمالية لليمون كتفتيح البشرة وعلاج القشرة

يتمتع الليمون بفوائد كثيرة سواء للجسم أو للشعر أو للبشرة أو حتى للإستخدام المنزلي , و يمكن أيضاً وضعه في الأنظمة الغذائية .تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم الفوائد الصحية والجمالية لليمون.- يعالج نقص الأكسجين:يعالج نقص الأكسجين و صعوبة التنفس .- علامات الشيخوخة:يحتوي الليمون على فيتامين C و الذي يساعد على مقاومة

علامات الشيخوخة و الشوارد الحرة المرتبطة بها و أيضاً التجاعيد.- نزلات البرد:نظراً لإحتواء الليمون على فيتامين C يعمل على مقاومة و علاج نزلات البرد و الأنفلونزا حيث يحتوي الليمون على حمض الستريك و الذي يساعد على إزالة الحصى في المرارة و ترسبات الكالسيوم في الكلى .- يساعد على تنظيف الأمعاء.-فوائد الليمون للبشرة :- يحافظ على صحة البشرة.- هو القاسم المشترك للكثير من العلاجات الموضعية للبشرة. – يحتوي على فيتامين ج و الذي يعمل على إنتاج .- يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل على التخلص من حبوب الشباب و البثور , و مبيض للبشرة و إزالة بقع الوجه. – يحتوي على مضادات الأكسدة و التي تجعله مطهراً ممتازاً للبشرة. – يعمل على التخلص من السموم التي تتعرض لها البشرة.- طرق إستخدام الليمون للبشرة :- مقشر للبشرة: نقوم بمزج ½ كوب من السكر مع قشر الليمون المفروم و كمية مناسبة من و نخلط المكونات معاً إلى أن تصبح عجينة , ثم نقوم بتدليك الجسم بها .- لعلاج جفاف القدمين : نقوم بتدليك القدم بعصير الليمون مع الماء الدافئ لمدة نصف ساعة و نكرر هذه التجربة مرة في الإسبوع .- أصحاب : نضع عصير ليمونة كاملة على نصف كوب من اللبن و نبلل قطنة بهذا الخليط و نضعها على البشرة حيث تساعد على تقليل الدهون في البشرة .- نضع مقدار مناسب من عصير الليمون مع زيت الزيتون و  و نضعه على المناطق الغامقة في البشرة لمدة 4 أيام متتالية. – فوائد و طرق استخدام الليمون للشعر : – القشرة:يعمل الليمون على تخليص الشعر من مشكلة القشرة و ذلك من خلال مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون وندلك الرأس بهذا المزيج لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر .- ترطيب الشعر و إعادة حيويته : مزج عصير الليمون مع العسل و زيت الزيتون  و نتركه على الشعر قبل الإستحمام بنصف ساعة  ثم نغسل الشعر . -ممكن إستخدام عصير الليمون كبديل للصبغات لتفتيح الشعر.- الشعر الدهني:يساعد على التخلص من مشكلة الشعر الدهني  و ذلك من خلال مزج كمية قليلة من عصير الليمون مع كمية قليلة من خل التفاح  و نتركه على الرأس لمدة 10 دقائق .- تقوية الشعر:يساعد على تقوية الشعر و المساهمة في إطالته و ذلك من خلال خلط عصير الليمون مع زيت جوز الهند ونتركه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر , من الممكن تكرار هذه التجربة مرتين في الإسبوع. 


الخبر بالتفاصيل والصور


يتمتع الليمون بفوائد كثيرة سواء للجسم أو للشعر أو للبشرة أو حتى للإستخدام المنزلي , و يمكن أيضاً وضعه في الأنظمة الغذائية .

تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم الفوائد الصحية والجمالية لليمون.

– يعالج نقص الأكسجين:

يعالج نقص الأكسجين و صعوبة التنفس .

– علامات الشيخوخة:

يحتوي الليمون على فيتامين C و الذي يساعد على مقاومة علامات الشيخوخة و الشوارد الحرة المرتبطة بها و أيضاً التجاعيد.

– نزلات البرد:

نظراً لإحتواء الليمون على فيتامين C يعمل على مقاومة و علاج نزلات البرد و الأنفلونزا

حيث يحتوي الليمون على حمض الستريك و الذي يساعد على إزالة الحصى في المرارة و ترسبات الكالسيوم في الكلى .

– يساعد على تنظيف الأمعاء.

-فوائد الليمون للبشرة :

– يحافظ على صحة البشرة.

– هو القاسم المشترك للكثير من العلاجات الموضعية للبشرة.

– يحتوي على فيتامين ج و الذي يعمل على إنتاج .

– يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل على التخلص من حبوب الشباب و البثور , و مبيض للبشرة و إزالة بقع الوجه.

– يحتوي على مضادات الأكسدة و التي تجعله مطهراً ممتازاً للبشرة.

– يعمل على التخلص من السموم التي تتعرض لها البشرة.

– طرق إستخدام الليمون للبشرة :

– مقشر للبشرة:

نقوم بمزج ½ كوب من السكر مع قشر الليمون المفروم و كمية مناسبة من و نخلط المكونات معاً إلى أن تصبح عجينة , ثم نقوم بتدليك الجسم بها .

– لعلاج جفاف القدمين :

نقوم بتدليك القدم بعصير الليمون مع الماء الدافئ لمدة نصف ساعة و نكرر هذه التجربة مرة في الإسبوع .

– أصحاب :

 نضع عصير ليمونة كاملة على نصف كوب من اللبن و نبلل قطنة بهذا الخليط و نضعها على البشرة حيث تساعد على تقليل الدهون في البشرة .

– نضع مقدار مناسب من عصير الليمون مع زيت الزيتون و  و نضعه على المناطق الغامقة في البشرة لمدة 4 أيام متتالية.

– فوائد و طرق استخدام الليمون للشعر :

 – القشرة:

يعمل الليمون على تخليص الشعر من مشكلة القشرة و ذلك من خلال مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون وندلك الرأس بهذا المزيج لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر .

– ترطيب الشعر و إعادة حيويته :

 مزج عصير الليمون مع العسل و زيت الزيتون  و نتركه على الشعر قبل الإستحمام بنصف ساعة  ثم نغسل الشعر . 

-ممكن إستخدام عصير الليمون كبديل للصبغات لتفتيح الشعر.

– الشعر الدهني:

يساعد على التخلص من مشكلة الشعر الدهني  و ذلك من خلال مزج كمية قليلة من عصير الليمون مع كمية قليلة من خل التفاح  و نتركه على الرأس لمدة 10 دقائق .

– تقوية الشعر:

يساعد على تقوية الشعر و المساهمة في إطالته و ذلك من خلال خلط عصير الليمون مع زيت جوز الهند ونتركه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر , من الممكن تكرار هذه التجربة مرتين في الإسبوع.

 

رابط المصدر: فوائد صحية وجمالية لليمون كتفتيح البشرة وعلاج القشرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً