مشعل يحث كبار مسؤولي لبنان على إلغاء جدار “عين الحلوة”

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الوزراء تمام سلام، والرئيس المكلف سعد الحريري، مؤكداً خطورة الجدار الذي تبنيه السلطات اللبنانية حول

مخيم “عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين، بحسب بيان لحركة “حماس”. وقال البيان مساء اليوم الخميس، إن مشعل أوضح للمسؤولين خطورة هذا الإجراء على أوضاع اللاجئين في المخيم، وعلى العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، وما يعكسه هذا الجدار من صور ودلالات سلبية، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”.وحث مشعل المسؤولين اللبنانيين على سرعة وقف هذه الخطوة وإلغائها، مؤكداً في ذات الوقت حرص الشعب الفلسطيني على أمن لبنان واستقراره وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.وبدأت السلطات اللبنانية منذ أيام بناء جدار إسمنتي حول مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الذي يقطنه 80 ألف نسمة قرب مدينة صيدا في جنوب البلاد.والجدار الذي أخذت معالمه تتضح للعيان على طول الجهة الغربية من المخيم يبلغ ارتفاعه بين 5 و6 أمتار، وتقام عليه أبراج مراقبة.ولقي بناء السلطات اللبنانية للجدار إدانة واستنكاراً فلسطينياً واسعاً، حيث وجهت دعوات للبنان بالتوقف عن بنائه فوراً.


الخبر بالتفاصيل والصور



هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الوزراء تمام سلام، والرئيس المكلف سعد الحريري، مؤكداً خطورة الجدار الذي تبنيه السلطات اللبنانية حول مخيم “عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين، بحسب بيان لحركة “حماس”.

وقال البيان مساء اليوم الخميس، إن مشعل أوضح للمسؤولين خطورة هذا الإجراء على أوضاع اللاجئين في المخيم، وعلى العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، وما يعكسه هذا الجدار من صور ودلالات سلبية، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”.

وحث مشعل المسؤولين اللبنانيين على سرعة وقف هذه الخطوة وإلغائها، مؤكداً في ذات الوقت حرص الشعب الفلسطيني على أمن لبنان واستقراره وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وبدأت السلطات اللبنانية منذ أيام بناء جدار إسمنتي حول مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الذي يقطنه 80 ألف نسمة قرب مدينة صيدا في جنوب البلاد.

والجدار الذي أخذت معالمه تتضح للعيان على طول الجهة الغربية من المخيم يبلغ ارتفاعه بين 5 و6 أمتار، وتقام عليه أبراج مراقبة.

ولقي بناء السلطات اللبنانية للجدار إدانة واستنكاراً فلسطينياً واسعاً، حيث وجهت دعوات للبنان بالتوقف عن بنائه فوراً.

رابط المصدر: مشعل يحث كبار مسؤولي لبنان على إلغاء جدار “عين الحلوة”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً