تركيا: أمر باعتقال رئيس بلدية سابق مؤيد للأكراد بتهمة الإرهاب

أصدرت محكمة تركية أمراً بالقبض على الرئيس السابق لبلدية ماردين، أحمد ترك، والمؤيد للأكراد، بتهم تتعلق بالإرهاب. ويحقق مكتب المدعي

العام في ماردين، جنوب شرق البلاد، مع ترك بشأن عضويته بمنظمة إرهابية، حسبما ذكرت وكالة أنباء “دوغان”.ومن بين أمور أخرى، يواجه ترك الاتهام باستخدام موارد الدولة لدعم حزب العمال الكردستاني المحظور (بي.كيه.كيه).وأقيل ترك من منصبه الأسبوع الماضي، وحل مكانه غير منتخب. واعتقلت السلطات التركية أحمد ترك يوم الإثنين الماضي، قبل اتهامه رسمياً.وعلى الرغم من عدم انتماء ترك إلى أي حزب سياسي، إلا أنه على صلة وثيقة بحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد.ووفقاً لحزب الشعوب الديمقراطي، وضعت حكومة أنقرة 34 بلدية كردية كان يديرها مسؤولون منتخبون ينتمون للحزب، تحت سيطرة أمناء غير منتخبين.وصعدت الحكومة التركية إجراءاتها ضد الحزب، متهماً إياه بصلته بالإرهاب. وينفي الحزب الذي يشغل المرتبة الثالثة في البرلمان هذه الاتهامات.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدرت محكمة تركية أمراً بالقبض على الرئيس السابق لبلدية ماردين، أحمد ترك، والمؤيد للأكراد، بتهم تتعلق بالإرهاب.

ويحقق مكتب المدعي العام في ماردين، جنوب شرق البلاد، مع ترك بشأن عضويته بمنظمة إرهابية، حسبما ذكرت وكالة أنباء “دوغان”.

ومن بين أمور أخرى، يواجه ترك الاتهام باستخدام موارد الدولة لدعم حزب العمال الكردستاني المحظور (بي.كيه.كيه).

وأقيل ترك من منصبه الأسبوع الماضي، وحل مكانه غير منتخب. واعتقلت السلطات التركية أحمد ترك يوم الإثنين الماضي، قبل اتهامه رسمياً.

وعلى الرغم من عدم انتماء ترك إلى أي حزب سياسي، إلا أنه على صلة وثيقة بحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد.

ووفقاً لحزب الشعوب الديمقراطي، وضعت حكومة أنقرة 34 بلدية كردية كان يديرها مسؤولون منتخبون ينتمون للحزب، تحت سيطرة أمناء غير منتخبين.

وصعدت الحكومة التركية إجراءاتها ضد الحزب، متهماً إياه بصلته بالإرهاب. وينفي الحزب الذي يشغل المرتبة الثالثة في البرلمان هذه الاتهامات.

رابط المصدر: تركيا: أمر باعتقال رئيس بلدية سابق مؤيد للأكراد بتهمة الإرهاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً