عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات في الدورة التحضيرية للمجلس الوزاري الخليجي

ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وفد الدولة في أعمال الدورة الـ141 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي التحضيرية للقمة الخليجية السابعة والثلاثين التي ستعقد في

ديسمبر (كانون الأول) المقبل بمملكة البحرين. ويهدف الاجتماع، الذي ترأسه وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في المنامة وحضره الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إلى استعراض المواضيع المرفوعة من قبل اللجان الوزارية والتي تمثل جدول الأعمال للمجلس الأعلى في دورته المقبلة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية وغيرها من الموضوعات المرتبطة بجهود دول مجلس التعاون الخليجي في ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة.وبحث وزراء الخارجية خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة التحضيرية بما في ذلك تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه بشأن قرارات مقام المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.واطلع الوزراء خلال الاجتماع على التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، تحضيراً لرفعها إلى الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون للتوجيه بشأنها.وتدارس وزراء الخارجية آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع في المنطقة بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب. كما اجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لهذه الدورة السيد حمد بن سعود السياري وأعضاء الهيئة.وتم خلال الاجتماع مناقشة المرئيات المرفوعة من الهيئة بشأن الدراسات التي سبق للمجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين أن كلف الهيئة بدراستها وتقديم مرئياتها بشأنها، مشيدين بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الاستشارية في تقوية وتعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي بالدراسات القيمة التي تشمل مختلف مجالات العمل الخليجي المشترك.كما اجتمع بعد ذلك وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة الدكتور عبدالملك المخلافي وذلك لمناقشة مستجدات الأوضاع وتبادل وجهات النظر حيال ما يجري من تطورات في اليمن.وحضر الاجتماعات سفير الدولة لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله الخوري ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية أحمد عبدالرحمن الجرمن.


الخبر بالتفاصيل والصور



ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وفد الدولة في أعمال الدورة الـ141 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي التحضيرية للقمة الخليجية السابعة والثلاثين التي ستعقد في ديسمبر (كانون الأول) المقبل بمملكة البحرين.

ويهدف الاجتماع، الذي ترأسه وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في المنامة وحضره الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إلى استعراض المواضيع المرفوعة من قبل اللجان الوزارية والتي تمثل جدول الأعمال للمجلس الأعلى في دورته المقبلة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية وغيرها من الموضوعات المرتبطة بجهود دول مجلس التعاون الخليجي في ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة.

وبحث وزراء الخارجية خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة التحضيرية بما في ذلك تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه بشأن قرارات مقام المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

واطلع الوزراء خلال الاجتماع على التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، تحضيراً لرفعها إلى الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون للتوجيه بشأنها.

وتدارس وزراء الخارجية آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع في المنطقة بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

كما اجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لهذه الدورة السيد حمد بن سعود السياري وأعضاء الهيئة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المرئيات المرفوعة من الهيئة بشأن الدراسات التي سبق للمجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين أن كلف الهيئة بدراستها وتقديم مرئياتها بشأنها، مشيدين بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الاستشارية في تقوية وتعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي بالدراسات القيمة التي تشمل مختلف مجالات العمل الخليجي المشترك.

كما اجتمع بعد ذلك وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة الدكتور عبدالملك المخلافي وذلك لمناقشة مستجدات الأوضاع وتبادل وجهات النظر حيال ما يجري من تطورات في اليمن.

وحضر الاجتماعات سفير الدولة لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله الخوري ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية أحمد عبدالرحمن الجرمن.

رابط المصدر: عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات في الدورة التحضيرية للمجلس الوزاري الخليجي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً