العبادي يزور مطار تلعفر بعد تحريره

زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مطار تلعفر اليوم الخميس، بعد تحريره من قبضة تنظيم داعش. وقال مسؤولون أمريكيون وعراقيون

اليوم الخميس، إنه جرى انتزاع السيطرة على المطار بعد أن وافقت القوات العراقية والكردية والشيعية على تنسيق التحركات في أعقاب عزل الموصل عن باقي الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في غرب العراق وفي سوريا.وتم التوصل للاتفاق خلال اجتماع يوم الأربعاء، بين قادة قوات البشمركة الكردية المنتشرة في سنجار غربي الموصل وقائد منظمة بدر المدعومة من إيران، هادي العامري، وهي الفصيل الأكبر ضمن تحالف الفصائل الشيعية المعروف باسم الحشد الشعبي.والحشد الشعبي منتشر إلى الجنوب الغربي من الموصل لاستكمال محاصرة آخر معقل لتنظيم داعش في العراق.واخترق جهاز مكافحة الإرهاب الذي دربته الولايات المتحدة دفاعات التنظيم في شرق الموصل بنهاية أكتوبر (تشرين الأول) ويحارب لتوسيع نطاق سيطرته هناك.وبدأت العملية يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) بدعم جوي وبري من التحالف الذي تقوه الولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مطار تلعفر اليوم الخميس، بعد تحريره من قبضة تنظيم داعش.

وقال مسؤولون أمريكيون وعراقيون اليوم الخميس، إنه جرى انتزاع السيطرة على المطار بعد أن وافقت القوات العراقية والكردية والشيعية على تنسيق التحركات في أعقاب عزل الموصل عن باقي الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في غرب العراق وفي سوريا.

وتم التوصل للاتفاق خلال اجتماع يوم الأربعاء، بين قادة قوات البشمركة الكردية المنتشرة في سنجار غربي الموصل وقائد منظمة بدر المدعومة من إيران، هادي العامري، وهي الفصيل الأكبر ضمن تحالف الفصائل الشيعية المعروف باسم الحشد الشعبي.

والحشد الشعبي منتشر إلى الجنوب الغربي من الموصل لاستكمال محاصرة آخر معقل لتنظيم داعش في العراق.

واخترق جهاز مكافحة الإرهاب الذي دربته الولايات المتحدة دفاعات التنظيم في شرق الموصل بنهاية أكتوبر (تشرين الأول) ويحارب لتوسيع نطاق سيطرته هناك.

وبدأت العملية يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) بدعم جوي وبري من التحالف الذي تقوه الولايات المتحدة.

رابط المصدر: العبادي يزور مطار تلعفر بعد تحريره

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً