بوتين يرسل طائرات للمساعدة بإطفاء حرائق إسرائيل

ترسل وزارة الطوارئ الروسية اليوم الخميس، طائرتين طراز (بي-200) إلى إسرائيل للمساعدة في إخماد حرائق الغابات التي تسببت في إجلاء مئات الأشخاص.

وستصل الطائرتان (بي-200) خلال الساعات المقبلة إلى ميناء أنابا على البحر الأسود، بناء على أوامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب بيان الوزارة.وأضاف البيان أن “طاقم الطائرة جاهز للعمل في الظروف الصعبة ويتمتع بخبرة كبيرة في إخماد الحرائق”.وقرر بوتين تقديم المساعدة بعد محادثة هاتفية اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي طلب إليه المساعدة من أجل وقف تقدم الحرائق نحو المناطق المأهولة بالسكان.بالمثل، أعلنت كل من اليونان وقبرص إرسال طائرات لإخماد الحرائق، وكذلك ستفعل في الساعات المقبلة دول أخرى مثل كرواتيا وإيطاليا وتركيا.وتتركز جهود الإخماد حالياً في حيفا شمالي إسرائيل حيث امتدت النيران إلى بعض أحياء المدينة، الأمر الذي استلزم إجلاء السكان. كما تأثرت بعض ضواحي مدينة القدس بالنيران التي اندلعت قبل ثلاثة أيام.


الخبر بالتفاصيل والصور



ترسل وزارة الطوارئ الروسية اليوم الخميس، طائرتين طراز (بي-200) إلى إسرائيل للمساعدة في إخماد حرائق الغابات التي تسببت في إجلاء مئات الأشخاص.

وستصل الطائرتان (بي-200) خلال الساعات المقبلة إلى ميناء أنابا على البحر الأسود، بناء على أوامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب بيان الوزارة.

وأضاف البيان أن “طاقم الطائرة جاهز للعمل في الظروف الصعبة ويتمتع بخبرة كبيرة في إخماد الحرائق”.

وقرر بوتين تقديم المساعدة بعد محادثة هاتفية اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي طلب إليه المساعدة من أجل وقف تقدم الحرائق نحو المناطق المأهولة بالسكان.

بالمثل، أعلنت كل من اليونان وقبرص إرسال طائرات لإخماد الحرائق، وكذلك ستفعل في الساعات المقبلة دول أخرى مثل كرواتيا وإيطاليا وتركيا.

وتتركز جهود الإخماد حالياً في حيفا شمالي إسرائيل حيث امتدت النيران إلى بعض أحياء المدينة، الأمر الذي استلزم إجلاء السكان. كما تأثرت بعض ضواحي مدينة القدس بالنيران التي اندلعت قبل ثلاثة أيام.

رابط المصدر: بوتين يرسل طائرات للمساعدة بإطفاء حرائق إسرائيل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً