السلطة الفلسطينية تساعد إسرائيل في إخماد الحرائق


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت السلطة الفلسطينية اليوم الخميس، أنها ستقدم المساعدة لإسرائيل في إخماد نيران الحرائق المندلعة في عدد من المناطق داخل إسرائيل منذ ثلاثة أيام، في موقف وصفته السلطة بـ”الإنساني”.

وقال مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء يوسف نصار أن دولة فلسطين ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل.

وأضاف أن “المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال”، مبيناً أن طواقم الدفاع المدني لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات.

وأكد نصار أن ذلك يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011.

وتشهد مناطق واسعة داخل إسرائيل اشتعال حرائق هائلة منذ ثلاثة أيام، موقعةً العديد من الخسائر، كما تسببت بإجلاء مئات السكان من مدينة حيفا، وامتدت إلى العديد من المستوطنات الإسرائيلية.

وأرسلت عدة دول مثل تركيا وروسيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا، طائرات إطفاء للمساهمة في إخماد الحرائق المنتشرة التي لم تعد إسرائيل بدفاعها المدني قادرة على تطويقها.

رابط المصدر: السلطة الفلسطينية تساعد إسرائيل في إخماد الحرائق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً