هيئة الأتصالات لاتريد مكالمات صوتية أو مرئية مجاناً

تستعد هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية إلى حظر الخدمات المجانية للإتصالات المقدمة من التطبيقات المختلفة، في إطار خطط الهيئة لحظر هذه الفئة من الخدمات التي تعمل دون الحصول على تراخيص داخل المملكة. أشار مصدر مطلع إلى خطط هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية في حظر الخدمات المرئية والصوتية التي

تقدم بشكل مجاني تماماً داخل المملكة، والتي تشمل تطبيقات Whatsapp، FaceTime إلى جانب التطبيقات التي تقدم خدمات مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية بشكل مجاني. كما أشار المصدر إلى أن العديد من الشكاوى المقدمة من شركات الاتصالات في المملكة، كانت السبب الرئيسي لقرار هيئة الإتصالات بحظر التطبيقات التي تقدم خدمات مجانية في الاتصالات داخل حدود المملكة العربية السعودية، حيث أشارت الشركات التي تقدمت بالتقارير إلى أن انتشار الخدمات الغير قانونية لهذه التطبيقات يؤدي إلى خسائر تصل إلى المليارات. أيضاً تخطط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة للاستجابة بشكل سريع لهذه التقارير التي تم تسجيلها، لتفادي الدعاوي القانونية التي قد تتقدم بها شركات الاتصالات لما يلحق بها من خسائر مالية كبيرة، بشكل خاص لارتفاع قيمة التراخيص التي تعمل بها هذه الشركات داخل حدود المملكة ومنها شركة زين التي يصل قيمة الترخيص الخاص بها إلى عشرات المليارات. من المقرر أيضاً أن تعقد هيئة الاتصالات مؤتمر رسمي للإجابة عن التساؤلات التي ظهرت نتيجة للموجة العنيفة من الاعتراضات من عملاء تطبيقات التواصل المجاني، لتسليط الأضواء على كافة الحقائق التي تكشف عن سبب استجابة هيئة الاتصالات لهذه الشركات. جدير بالذكر أن عملاء تطبيقات التواصل المجاني داخل المملكة العربية السعودية، قاموا بتوجيه إتهامات لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بالتحيز لشركات الاتصالات دون النظر إلى ضعف الخدمات التي تقدمها في أنحاء المملكة، مع إرتفاع مستوى تسعير الخدمات، لكن في المقابل فإن هيئة الإتصالات في المملكة تعمل على تنفيذ استراتيجية تستهدف بها إنهاء الاحتكار في خدمات الاتصال داخل أنحاء المملكة.


الخبر بالتفاصيل والصور


social-media-app

تستعد هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية إلى حظر الخدمات المجانية للإتصالات المقدمة من التطبيقات المختلفة، في إطار خطط الهيئة لحظر هذه الفئة من الخدمات التي تعمل دون الحصول على تراخيص داخل المملكة.

أشار مصدر مطلع إلى خطط هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية في حظر الخدمات المرئية والصوتية التي تقدم بشكل مجاني تماماً داخل المملكة، والتي تشمل تطبيقات Whatsapp، FaceTime إلى جانب التطبيقات التي تقدم خدمات مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية بشكل مجاني.

whatsapp-ban

كما أشار المصدر إلى أن العديد من الشكاوى المقدمة من شركات الاتصالات في المملكة، كانت السبب الرئيسي لقرار هيئة الإتصالات بحظر التطبيقات التي تقدم خدمات مجانية في الاتصالات داخل حدود المملكة العربية السعودية، حيث أشارت الشركات التي تقدمت بالتقارير إلى أن انتشار الخدمات الغير قانونية لهذه التطبيقات يؤدي إلى خسائر تصل إلى المليارات.

أيضاً تخطط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة للاستجابة بشكل سريع لهذه التقارير التي تم تسجيلها، لتفادي الدعاوي القانونية التي قد تتقدم بها شركات الاتصالات لما يلحق بها من خسائر مالية كبيرة، بشكل خاص لارتفاع قيمة التراخيص التي تعمل بها هذه الشركات داخل حدود المملكة ومنها شركة زين التي يصل قيمة الترخيص الخاص بها إلى عشرات المليارات.

social-media-app

من المقرر أيضاً أن تعقد هيئة الاتصالات مؤتمر رسمي للإجابة عن التساؤلات التي ظهرت نتيجة للموجة العنيفة من الاعتراضات من عملاء تطبيقات التواصل المجاني، لتسليط الأضواء على كافة الحقائق التي تكشف عن سبب استجابة هيئة الاتصالات لهذه الشركات.

جدير بالذكر أن عملاء تطبيقات التواصل المجاني داخل المملكة العربية السعودية، قاموا بتوجيه إتهامات لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بالتحيز لشركات الاتصالات دون النظر إلى ضعف الخدمات التي تقدمها في أنحاء المملكة، مع إرتفاع مستوى تسعير الخدمات، لكن في المقابل فإن هيئة الإتصالات في المملكة تعمل على تنفيذ استراتيجية تستهدف بها إنهاء الاحتكار في خدمات الاتصال داخل أنحاء المملكة.

رابط المصدر: هيئة الأتصالات لاتريد مكالمات صوتية أو مرئية مجاناً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً