بنغلاديش تطلب دعما دولياً لحل أزمة الروهينجا

ناشدت حكومة بنغلاديش اليوم الخميس، تقديم دعم دولي لحل الأزمة التي تفجرت بسبب هجوم شنه جيش ميانمار ضد مسلمي الروهينجا، أجبر المئات على البحث عن ملجأ في بنغلاديش.

وجاء ذلك خلال دعوة توجه بها وزير الخارجية أبو الحسن محمود في لقاء مع الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في دكا.وقال إن بنغلاديش تأمل في إشراك ميانمار في الحوار للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة.وأضاف علي في تصريحات للصحفيين “إنهم (الدبلوماسيون الأجانب) أعربوا عن تأييديهم لحل المشكلة من خلال الحوار بين الدول المعنية”.وقال إنه يأمل أن تعيد ميانمار الروهينجا الذين دخلوا بالفعل أراضي بنغلاديش، في خطوة تهدف إلى تطبيع الوضع.وتصاعد العنف في ولاية راخين منذ الهجوم على موقعين لحرس الحدود، ما أدى إلى مقتل تسعة من رجال الشرطة، في أكتوبر (تشرين الأول)، وتلقي الحكومة باللوم على مهاجمين مسلمين لهم صلات مع إرهابيين بالخارج.


الخبر بالتفاصيل والصور



ناشدت حكومة بنغلاديش اليوم الخميس، تقديم دعم دولي لحل الأزمة التي تفجرت بسبب هجوم شنه جيش ميانمار ضد مسلمي الروهينجا، أجبر المئات على البحث عن ملجأ في بنغلاديش.

وجاء ذلك خلال دعوة توجه بها وزير الخارجية أبو الحسن محمود في لقاء مع الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في دكا.

وقال إن بنغلاديش تأمل في إشراك ميانمار في الحوار للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة.

وأضاف علي في تصريحات للصحفيين “إنهم (الدبلوماسيون الأجانب) أعربوا عن تأييديهم لحل المشكلة من خلال الحوار بين الدول المعنية”.

وقال إنه يأمل أن تعيد ميانمار الروهينجا الذين دخلوا بالفعل أراضي بنغلاديش، في خطوة تهدف إلى تطبيع الوضع.

وتصاعد العنف في ولاية راخين منذ الهجوم على موقعين لحرس الحدود، ما أدى إلى مقتل تسعة من رجال الشرطة، في أكتوبر (تشرين الأول)، وتلقي الحكومة باللوم على مهاجمين مسلمين لهم صلات مع إرهابيين بالخارج.

رابط المصدر: بنغلاديش تطلب دعما دولياً لحل أزمة الروهينجا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً