بالفيديو: إسرائيل تطلق رسمياً اسم “اشتفاضة” على الحرائق المشتعلة

قال محلل الشؤون العربية بالتلفزيون الإسرائيلي، إيهود يعاري، اليوم الخميس، إن ما يجري الآن من حرائق متعددة في إسرائيل والكثير من المناطق المجاورة للضفة الغربية وحول القدس، يمكن وصفه بـ

“الاشتفاضة”، وهو مصطلح يجمع كلمتي اشتعال ثم انتفاضة، خاصة مع زعم إسرائيل بأن جزءاً كبيراً من الحرائق المشتعلة الآن هي جنائية وتمت بفعل فاعل. وأبدى يعاري انزاعجه مما وصفه بأجواء الكراهية المتواصلة ضد إسرائيل، وهي أجواء تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي العربية والإسلامية منذ وقوع الحرائق.وبدوره قال عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي إن ما يجري من حرائق هو أمر تسبب في ألام كثيرة له، مشيراً إلى أن مشهد الحرائق يدمي القلب خاصة وأنه يمتد إلى كثير من المناطق الشمالية في وطنه الذي عاش وولد فيه.اللافت أن موقع المغرد الإسرائيلي نشر منذ قليل تقريراً أشار فيه إلى صعود هاشتاق “إسرائيل تحترق” أو هاشتاق “الكيان الصهيوني يحترق”، وفيهما تمت مهاجمة إسرائيل. واستعرض الموقع الكثير من التغريدات والكتابات على فيس بوك، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود بعض الآراء التي انتقدت أيضاً وبشدة هذا الهجوم، وقالت إن فلسطين هي التي تحترق وهي جزء غالي من الوطن العربي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال محلل الشؤون العربية بالتلفزيون الإسرائيلي، إيهود يعاري، اليوم الخميس، إن ما يجري الآن من حرائق متعددة في إسرائيل والكثير من المناطق المجاورة للضفة الغربية وحول القدس، يمكن وصفه بـ “الاشتفاضة”، وهو مصطلح يجمع كلمتي اشتعال ثم انتفاضة، خاصة مع زعم إسرائيل بأن جزءاً كبيراً من الحرائق المشتعلة الآن هي جنائية وتمت بفعل فاعل.

وأبدى يعاري انزاعجه مما وصفه بأجواء الكراهية المتواصلة ضد إسرائيل، وهي أجواء تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي العربية والإسلامية منذ وقوع الحرائق.

وبدوره قال عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي إن ما يجري من حرائق هو أمر تسبب في ألام كثيرة له، مشيراً إلى أن مشهد الحرائق يدمي القلب خاصة وأنه يمتد إلى كثير من المناطق الشمالية في وطنه الذي عاش وولد فيه.

اللافت أن موقع المغرد الإسرائيلي نشر منذ قليل تقريراً أشار فيه إلى صعود هاشتاق “إسرائيل تحترق” أو هاشتاق “الكيان الصهيوني يحترق”، وفيهما تمت مهاجمة إسرائيل.

واستعرض الموقع الكثير من التغريدات والكتابات على فيس بوك، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود بعض الآراء التي انتقدت أيضاً وبشدة هذا الهجوم، وقالت إن فلسطين هي التي تحترق وهي جزء غالي من الوطن العربي.

رابط المصدر: بالفيديو: إسرائيل تطلق رسمياً اسم “اشتفاضة” على الحرائق المشتعلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

4 تعليقات في “بالفيديو: إسرائيل تطلق رسمياً اسم “اشتفاضة” على الحرائق المشتعلة

أضف تعليقاً