أنقرة: على البرلمان الأوروبي مراقبة لهجته أثناء الحديث عن أردوغان

وصف الوزير التركي للشؤون الأوروبية عمر جيليك، اليوم الخميس، قرار البرلمان الأوروبي الذي يطلب تجميداً موقتاً لمفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي أنه “لاغ”.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي بثه التلفزيون إن هذا القرار “باطل، وليس قراراً يمكن أخذه على محمل الجد”.وكان البرلمان الأوروبي برر قراره بالقمع “غير المتكافىء” الجاري في تركيا منذ محاولة الانقلاب في يوليو (تموز).وأضاف أن “تصويت الاتحاد على تعليق محادثات انضمام أنقرة للتكتل يمثل انتهاكاً للقيم الأوروبية الأساسية”، مردفاً أن “تركيا لا تأخذ التصويت على محمل الجد”.وأوضح جليك أن البرلمان الأوروبي يفقد بصلته فيما يتعلق بتركيا، ويتعين أن يراقب لهجته عندما يتحدث عن الرئيس رجب طيب أردوغان. وأدلى الوزير عمر جليك بهذه التصريحات في مؤتمر صحافي، بعد أن صوت أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح إجراء غير ملزم يحث على تعليق رمزي بدرجة كبيرة للمحادثات التي بدأت قبل 11 عاماً، بسبب رد فعل أنقرة “غير المتناسب” على محاولة انقلاب فاشلة في يوليو (تموز).


الخبر بالتفاصيل والصور



وصف الوزير التركي للشؤون الأوروبية عمر جيليك، اليوم الخميس، قرار البرلمان الأوروبي الذي يطلب تجميداً موقتاً لمفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي أنه “لاغ”.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي بثه التلفزيون إن هذا القرار “باطل، وليس قراراً يمكن أخذه على محمل الجد”.

وكان البرلمان الأوروبي برر قراره بالقمع “غير المتكافىء” الجاري في تركيا منذ محاولة الانقلاب في يوليو (تموز).

وأضاف أن “تصويت الاتحاد على تعليق محادثات انضمام أنقرة للتكتل يمثل انتهاكاً للقيم الأوروبية الأساسية”، مردفاً أن “تركيا لا تأخذ التصويت على محمل الجد”.

وأوضح جليك أن البرلمان الأوروبي يفقد بصلته فيما يتعلق بتركيا، ويتعين أن يراقب لهجته عندما يتحدث عن الرئيس رجب طيب أردوغان. 

وأدلى الوزير عمر جليك بهذه التصريحات في مؤتمر صحافي، بعد أن صوت أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح إجراء غير ملزم يحث على تعليق رمزي بدرجة كبيرة للمحادثات التي بدأت قبل 11 عاماً، بسبب رد فعل أنقرة “غير المتناسب” على محاولة انقلاب فاشلة في يوليو (تموز).

رابط المصدر: أنقرة: على البرلمان الأوروبي مراقبة لهجته أثناء الحديث عن أردوغان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً