“بيئة أبوظبي” لـ24: الآبار مخالفة ويجب ردمها سريعاً

أكدت هيئة البيئة – أبوظبي أن حفر الآبار بدون الحصول على تصريح من الهيئة، يعتبر مخالفاً للقانون رقم (5) لسنة 2016 بشأن تنظيم إدارة المياه الجوفية في إمارة أبوظبي، والذي

يمنع حفر الآبار سواء داخل المنازل أو في أي أماكن أخرى، حيث أنه بموجب القانون يتعرض المخالف للمساءلة القانونية. وأوضحت الهيئة لـ 24 أن الآبار المحفورة في المنازل عادة ما يتم حفرها بأدوات يدوية بقطر كبير، ولا يتم تأمينها وتغطيتها بشكل مناسب بما يضمن سلامة الافراد.وعبرت الهيئة عن خالص تعازيها للحادث الأليم الذي وقع في منطقة النايفة في العين، والذي أدّى إلى وفاة ثلاثة أطفال.وأهابت الهيئة بأصحاب المنازل الذين لديهم آبار بسرعة ردمها لدرء المخاطر والتواصل فوراً مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وسلامه أسرهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت هيئة البيئة – أبوظبي أن حفر الآبار بدون الحصول على تصريح من الهيئة، يعتبر مخالفاً للقانون رقم (5) لسنة 2016 بشأن تنظيم إدارة المياه الجوفية في إمارة أبوظبي، والذي يمنع حفر الآبار سواء داخل المنازل أو في أي أماكن أخرى، حيث أنه بموجب القانون يتعرض المخالف للمساءلة القانونية.

وأوضحت الهيئة لـ 24 أن الآبار المحفورة في المنازل عادة ما يتم حفرها بأدوات يدوية بقطر كبير، ولا يتم تأمينها وتغطيتها بشكل مناسب بما يضمن سلامة الافراد.

وعبرت الهيئة عن خالص تعازيها للحادث الأليم الذي وقع في منطقة النايفة في العين، والذي أدّى إلى وفاة ثلاثة أطفال.

وأهابت الهيئة بأصحاب المنازل الذين لديهم آبار بسرعة ردمها لدرء المخاطر والتواصل فوراً مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وسلامه أسرهم.

رابط المصدر: “بيئة أبوظبي” لـ24: الآبار مخالفة ويجب ردمها سريعاً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً