الرئيس الفلبيني يطالب الصين بمنع الصيد في بحيرة متنازع عليها

أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي اليوم الخميس، خطط بمقتضاها يمكن تصنيف بحيرة في منطقة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي على أنها محمية بحرية.

وقال دوتيرتي للصحافيين إنه على الصين اتخاذ خطوة مماثلة، ووقف الصيد في البحيرة الواقعة في جزر سكاربورو.وأضاف دوتيرتي “على الصين إصدار مثل هذا الأمر وهو عدم الصيد في هذه المنطقة، ولأنهم يقولون إنهم يمتلكون هذه المنطقة أيضاً، فهم عليهم حمايتها، بالنسبة لي المنطقة ملكنا، لذلك أقول: لا تدمروها لأنها مصدر غذاء الفلبينيين”.وأوضح في إشارة إلى مزاعم بكين ملكيتها لمعظم مناطق بحر الصين الجنوبي: “لا أهتم بما تقوله الصين بشأن ملكيتها للجزيرة”.وقال دوتيرتي “حتى إذا لم تزعم أي دولة أن هذه الجزر تتبعها، لا بد أن يتطلب منا المنطق أن لا ندمر مصدر الحياة في البحر”.وقال مستشار الأمن الوطني هيرموينس أسبيرون، إن دوتيرتي أخبر نظيره الصيني شي جين بينغ عن خططه لإعلان المنطقة محمية بحرية، ذلك خلال أخر لقاء بينهما في بيرو، وأضاف أنه سيتم السماح للصيادين اصطياد السمك خارج المنطقة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي اليوم الخميس، خطط بمقتضاها يمكن تصنيف بحيرة في منطقة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي على أنها محمية بحرية.

وقال دوتيرتي للصحافيين إنه على الصين اتخاذ خطوة مماثلة، ووقف الصيد في البحيرة الواقعة في جزر سكاربورو.

وأضاف دوتيرتي “على الصين إصدار مثل هذا الأمر وهو عدم الصيد في هذه المنطقة، ولأنهم يقولون إنهم يمتلكون هذه المنطقة أيضاً، فهم عليهم حمايتها، بالنسبة لي المنطقة ملكنا، لذلك أقول: لا تدمروها لأنها مصدر غذاء الفلبينيين”.

وأوضح في إشارة إلى مزاعم بكين ملكيتها لمعظم مناطق بحر الصين الجنوبي: “لا أهتم بما تقوله الصين بشأن ملكيتها للجزيرة”.

وقال دوتيرتي “حتى إذا لم تزعم أي دولة أن هذه الجزر تتبعها، لا بد أن يتطلب منا المنطق أن لا ندمر مصدر الحياة في البحر”.

وقال مستشار الأمن الوطني هيرموينس أسبيرون، إن دوتيرتي أخبر نظيره الصيني شي جين بينغ عن خططه لإعلان المنطقة محمية بحرية، ذلك خلال أخر لقاء بينهما في بيرو، وأضاف أنه سيتم السماح للصيادين اصطياد السمك خارج المنطقة.

رابط المصدر: الرئيس الفلبيني يطالب الصين بمنع الصيد في بحيرة متنازع عليها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً