تنفيذي عجمان يوقع مذكرة تفاهم لتطوير مختبر الابتكار الذكي

أبرم المجلس التنفيذي لإمارة عجمان مذكرة تفاهم مع شركة “كي اي جي تكنولوجي سولوشن” بشأن التعاون في تطوير مختبر الابتكار الذكي وذلك بحضور عدد من قيادات المجلس التنفيذي والمختصين في

الشركة. وقع مذكرة التفاهم كل من أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة عجمان المشرف الأعلى لبرنامج عجمان للتميز سعيد سيف المطروشي، ومدير شركة “كي اي جي تكنولوجي سولوشن” المهندس مجدي عبد الرحمن فرحات. تبادل الخبرات وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات في مجالات الإبتكار وإبتكار حلول ذكية ومستدامة وإستكشاف الممارسات المبتكرة والإستفادة منها، إضافة إلى نشر ثقافة الابتكار في الأداء المؤسسي ومخرجاته.وتتمثل أوجه التعاون في تطوير مختبر الإبتكار الذكي بهدف إدارة مختلف عمليات وأنشطة المختبر خلال مراحل تخطيط وتنفيذ ومتابعة سير عمله، إضافة إلى توثيق كافة السجلات ذات العلاقة بمخرجات المختبر.المختبر الذكي ووفقاً لبنود المذكرة تشمل أوجه التعاون عدد من المجالات يأتي في مقدمتها دراسة نموذج الأعمال والمتطلبات وتقديم التصور المبدئي للمختبر الذكي، فضلاً عن تطوير النموذج الأولي.وتتضمن أيضاً، إجراء الإختبارات والتجارب، وكذلك تطوير النموذج النهائي المعتمد، إضافة إلى توفير البنية التحتية التقنية واتفاقيات التسويق التجاري والرعاية والدعم الفني.وأكد سعيد سيف المطروشي، عقب توقيع المذكرة، أن “المجلس التنفيذي لإمارة عجمان يسعى إلى تعزيز مفهوم الإبتكار بين مختلف العاملين في الدوائر الحكومية وفئات المجتمع عبر مختلف الفعاليات الخاصة والعامة التي يحرص المجلس على تنفيذها”.روح إبداعية وأشار المطروشي إلى أن “الأفكار المطروحة في أسبوع الإبتكار داخل إمارة عجمان تعكس الروح الإبداعية للقائمين على تنظيم الفاعليات التي لاقت تفاعلاً كبيراً بين مختلف فئات المجتمع ، وتحديداً طلبة المدارس الذين يمثلون الرهان الحقيقي في المستقبل”.من جانبها، أوضحت مدير إدارة التميز الحكومي و منسق فعاليات أسبوع الإمارات للإبتكار في إمارة عجمان الدكتور هاجر سعيد الحبيشي، أن “فعاليات أسبوع الابتكار في عجمان تضمنت أمس ورشة عمل مفتوحة في ستي سنتر عجمان لتعريف الأطفال كيفية تصميم روبوت من اللليجو”.القدرات الابتكارية وأشارت الحبيشي إلى أن “العديد من الأطفال تعلموا أثناء الورشة مكونات الروبوت و التحكم به من خلال جهاز الآيباد”، مؤكدة أن “تلك الورشة لاقت إقبالاً كثيفاً من جانب الكثير من الأطفال وأولياء أمورهم الذين حرصوا على تعزيز قدرات أبنائهم الابتكارية”.ولفتت الحبيشي إلى أن “الفعاليات شملت ورشة عمل تحت عنوان “مطور التطبيقات” إذ حرص المشاركين في تلك الورشة على تقديم أساسيات بناء التطبيقات للأجهزة الذكية، إضافة إلى التدريب على تصنيع تطبيقات لهواتفهم الذكية ومشاركتها مع أصدقائهم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أبرم المجلس التنفيذي لإمارة عجمان مذكرة تفاهم مع شركة “كي اي جي تكنولوجي سولوشن” بشأن التعاون في تطوير مختبر الابتكار الذكي وذلك بحضور عدد من قيادات المجلس التنفيذي والمختصين في الشركة.

وقع مذكرة التفاهم كل من أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة عجمان المشرف الأعلى لبرنامج عجمان للتميز سعيد سيف المطروشي، ومدير شركة “كي اي جي تكنولوجي سولوشن” المهندس مجدي عبد الرحمن فرحات. 

تبادل الخبرات
وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات في مجالات الإبتكار وإبتكار حلول ذكية ومستدامة وإستكشاف الممارسات المبتكرة والإستفادة منها، إضافة إلى نشر ثقافة الابتكار في الأداء المؤسسي ومخرجاته.

وتتمثل أوجه التعاون في تطوير مختبر الإبتكار الذكي بهدف إدارة مختلف عمليات وأنشطة المختبر خلال مراحل تخطيط وتنفيذ ومتابعة سير عمله، إضافة إلى توثيق كافة السجلات ذات العلاقة بمخرجات المختبر.

المختبر الذكي

ووفقاً لبنود المذكرة تشمل أوجه التعاون عدد من المجالات يأتي في مقدمتها دراسة نموذج الأعمال والمتطلبات وتقديم التصور المبدئي للمختبر الذكي، فضلاً عن تطوير النموذج الأولي.

وتتضمن أيضاً، إجراء الإختبارات والتجارب، وكذلك تطوير النموذج النهائي المعتمد، إضافة إلى توفير البنية التحتية التقنية واتفاقيات التسويق التجاري والرعاية والدعم الفني.

وأكد سعيد سيف المطروشي، عقب توقيع المذكرة، أن “المجلس التنفيذي لإمارة عجمان يسعى إلى تعزيز مفهوم الإبتكار بين مختلف العاملين في الدوائر الحكومية وفئات المجتمع عبر مختلف الفعاليات الخاصة والعامة التي يحرص المجلس على تنفيذها”.

روح إبداعية

وأشار المطروشي إلى أن “الأفكار المطروحة في أسبوع الإبتكار داخل إمارة عجمان تعكس الروح الإبداعية للقائمين على تنظيم الفاعليات التي لاقت تفاعلاً كبيراً بين مختلف فئات المجتمع ، وتحديداً طلبة المدارس الذين يمثلون الرهان الحقيقي في المستقبل”.

من جانبها، أوضحت مدير إدارة التميز الحكومي و منسق فعاليات أسبوع الإمارات للإبتكار في إمارة عجمان الدكتور هاجر سعيد الحبيشي، أن “فعاليات أسبوع الابتكار في عجمان تضمنت أمس ورشة عمل مفتوحة في ستي سنتر عجمان لتعريف الأطفال كيفية تصميم روبوت من اللليجو”.

القدرات الابتكارية

وأشارت الحبيشي إلى أن “العديد من الأطفال تعلموا أثناء الورشة مكونات الروبوت و التحكم به من خلال جهاز الآيباد”، مؤكدة أن “تلك الورشة لاقت إقبالاً كثيفاً من جانب الكثير من الأطفال وأولياء أمورهم الذين حرصوا على تعزيز قدرات أبنائهم الابتكارية”.

ولفتت الحبيشي إلى أن “الفعاليات شملت ورشة عمل تحت عنوان “مطور التطبيقات” إذ حرص المشاركين في تلك الورشة على تقديم أساسيات بناء التطبيقات للأجهزة الذكية، إضافة إلى التدريب على تصنيع تطبيقات لهواتفهم الذكية ومشاركتها مع أصدقائهم”.

رابط المصدر: تنفيذي عجمان يوقع مذكرة تفاهم لتطوير مختبر الابتكار الذكي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً