المصممة أماني الحقيل لـ “هي”: أعشق الجمال لذلك تخصصت في التصميم الداخلي

برزت الكثير من الأسماء لسيدات سعوديات أبدعن في مجال الديكور و التصميم الداخلي خلال السنوات الماضية خصوصا لاهتمام الجامعات بهذا المجال ، و هو ما جعل أماني الحقيل تحقق حلمها في التخصص في هذا المجال و تراه مستقبلها القادم . أماني حدثتنا عن صعوباتها و أحلامها وطموحها في هذا اللقاء :

عرفينا أكثر عنك . أنا أماني الحقيل مصممة داخلية أعشق الجمال و أسعى لنشره بطريقتي الخاصة من خلال التصميم الداخلي و الديكور . كيف دخلتِ مجال التصميم ؟ ولماذا اخترتِ هذا المجال ؟ عشقت هذا المجال و تخصصت فيه عن طريق دراستي ، لأنني أؤمن أن تغيير البيئة المحيطة بالإنسان من شأنه أن يغير حياته للأفضل. كيف ترين المرأة السعودية في هذا المجال و هل تجدين أن مجال التصميم للمرأة أصبح  أكثر سهولة ؟ المرأة السعودية أثبتت وجودها في هذا المجال ونجحت فيه بعد أن كان حكرا على فئة معينة ، وحاليا التصميم الداخلي للمرأة أصبح أكثر سهولة نظرا لاهتمام الجامعات بهذا القسم في الآونة الأخيرة ، و أيضا لتطوير البرامج الهندسية كما ساعدت برامج التواصل الاجتماعي في سهولة تواصل المصممين والهواة وتبادل الخبرات والتعرف على  المستجدات في هذا المجال. كيف تجدين تطور ذوق المرأة السعودية في التصميم ؟ المرأة السعودية كانت ولا زالت صاحبة ذائقة رفيعة وفي الآونة الأخيرة نرى تطور وزيادة الوعي بأهمية التصميم والحرص على اختيار كل ماهو مميز وجميل. هل هناك أي صعوبات تعاني منها المهندسة السعودية ؟ مازالت المهندسة السعودية تواجه صعوبات في التعامل مع المنفذين وإيجاد العمالة الماهرة القادرة على إتقان العمل ، فالكثير من الامور تسهلت لنا كمصممات إلا أن هناك صعوبات كذلك . كيف ترين مجال التصميم خلال السنوات الماضية ؟ كان التصميم الداخلي يعتبر من الأمور الكمالية  لذا نجد قلة الاهتمام به، كما نلاحظ قلة المختصين في هذا المجال مما أدى إلى اقتصاره على فئات معينة. أخيرا ما هي نظرتك للتصميم الداخلي خلال الخمس سنوات القادمة ؟ نظرا لزيادة الوعي بأهمية التصميم سيزداد الإقبال عليه  ، لا سيما في ظل التطور التجاري  والسكني  ، و أيضا للحاجة الملحة في إيجاد حلول مناسبة تواكب هذه الاحتياجات. إقرأ أيضا المصممة فاطمة الشهري لـ هي المصممة السعودية تحتاج لكثير من الدعم بدر الشايع النيو كلاسيك و المودرن الأكثر طلبا اسماء تركي عشقت التصميم فابدعت فيه


الخبر بالتفاصيل والصور


برزت الكثير من الأسماء لسيدات سعوديات أبدعن في مجال الديكور و التصميم الداخلي خلال السنوات الماضية خصوصا لاهتمام الجامعات بهذا المجال ، و هو ما جعل أماني الحقيل تحقق حلمها في التخصص في هذا المجال و تراه مستقبلها القادم .

أماني حدثتنا عن صعوباتها و أحلامها وطموحها في هذا اللقاء :

عرفينا أكثر عنك .

أنا أماني الحقيل مصممة داخلية أعشق الجمال و أسعى لنشره بطريقتي الخاصة من خلال التصميم الداخلي و الديكور .

كيف دخلتِ مجال التصميم ؟ ولماذا اخترتِ هذا المجال ؟

عشقت هذا المجال و تخصصت فيه عن طريق دراستي ، لأنني أؤمن أن تغيير البيئة المحيطة بالإنسان من شأنه أن يغير حياته للأفضل.

كيف ترين المرأة السعودية في هذا المجال و هل تجدين أن مجال التصميم للمرأة أصبح  أكثر سهولة ؟

المرأة السعودية أثبتت وجودها في هذا المجال ونجحت فيه بعد أن كان حكرا على فئة معينة ، وحاليا التصميم الداخلي للمرأة أصبح أكثر سهولة نظرا لاهتمام الجامعات بهذا القسم في الآونة الأخيرة ، و أيضا لتطوير البرامج الهندسية كما ساعدت برامج التواصل الاجتماعي في سهولة تواصل المصممين والهواة وتبادل الخبرات والتعرف على  المستجدات في هذا المجال.

كيف تجدين تطور ذوق المرأة السعودية في التصميم ؟

المرأة السعودية كانت ولا زالت صاحبة ذائقة رفيعة وفي الآونة الأخيرة نرى تطور وزيادة الوعي بأهمية التصميم والحرص على اختيار كل ماهو مميز وجميل.

هل هناك أي صعوبات تعاني منها المهندسة السعودية ؟

مازالت المهندسة السعودية تواجه صعوبات في التعامل مع المنفذين وإيجاد العمالة الماهرة القادرة على إتقان العمل ، فالكثير من الامور تسهلت لنا كمصممات إلا أن هناك صعوبات كذلك .

كيف ترين مجال التصميم خلال السنوات الماضية ؟

كان التصميم الداخلي يعتبر من الأمور الكمالية  لذا نجد قلة الاهتمام به، كما نلاحظ قلة المختصين في هذا المجال مما أدى إلى اقتصاره على فئات معينة.

أخيرا ما هي نظرتك للتصميم الداخلي خلال الخمس سنوات القادمة ؟

نظرا لزيادة الوعي بأهمية التصميم سيزداد الإقبال عليه  ، لا سيما في ظل التطور التجاري  والسكني  ، و أيضا للحاجة الملحة في إيجاد حلول مناسبة تواكب هذه الاحتياجات.

إقرأ أيضا

المصممة فاطمة الشهري لـ هي المصممة السعودية تحتاج لكثير من الدعم

بدر الشايع النيو كلاسيك و المودرن الأكثر طلبا

اسماء تركي عشقت التصميم فابدعت فيه

رابط المصدر: المصممة أماني الحقيل لـ “هي”: أعشق الجمال لذلك تخصصت في التصميم الداخلي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً