7 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول!

عند الشعور بالجوع، يلجأ كثير من الأشخاص عادة الى تناول اكل غير صحي و سريع، مما يصعب عليهم مسألة اتباع نظام ريجيم ناجح، و لفترة طويلة. لذا، إذا كنت من النساء اللواتي لا يستطعن السيطرة على الشهية بشكل كامل، هناك العديد من الأطعمة الصحية و الشهية التي لها فعالية كبيرة

في الشعور بالشبع لفترات طويلة لغنائها بالألياف و البروتينات اللازمة و دون أن تأثير سلبي في الوزن.تعرفي على هذه الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع في الأسطر التالية: زبدة اللوز توفر زبدة اللوز المعادن و الفيتامينات، كما أنها تحتوي على مستويات عالية من البروتين و الألياف، ولهذا السبب تزيد زبدة اللوز من الشعور بالشبع فلا نعد بحاجة لتناول الوجبات الخفيفة والمأكولات غير الصحية، و تعزز عملية الهضم للتسريع في تخفيف الوزن. يمكنك إضافة زبدة اللّوز على قطعة خبز من الحبوب الكاملة للإستفادة من فوائدها العديدة. الفاصولياء السوداء تحتوي الفاصولياء السوداء على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة و الألياف التي تشعرك بالشبع لمده طويلة. و تجدر الإشارة الى أن كوب واحد فقط من الفاصولياء السوداء يتضمن 15 غراما من البروتينات الخالية من الدهون المشبعة، و 17 غراماً من الألياف. الجبنة من فوائد الجبن الطازج أو جبنة القريش او الفيتا، أنها تؤمن سرعة الاحساس بالشبع و تزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم بفضل مصدرها الأساسي من الكالسيوم الذي يقوم بحرق الدهون و السعرات الحرارية. بذور الشيا تساعد بذور الشيا لغناها بالألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان على تنظيم وظائف الأمعاء و إزالة السموم من الجسم. كذلك، فإن الألياف الموجودة في بذور الشيا تتحول إلى مادة هلامية بالجسم و بالتالي تعطي شعورا بالشبع و تقلل الشهية. لذلك ننصحك عزيزتي بإضافتها الى سلطاتك لضمان عدم شعورك بالجوع بعد فترة قصيرة. البيض المسلوق يعتبر البيض المسلوق من الاطعمة الغنية بالبروتينات التي تعزز الشعور بالشبع. و هو إضافة الى أنه صحي ومغذي، كذلك هو منخفض السعرات الحرارية و يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة. الحمص و العدس يعد الحمص مصدرا جيدا للألياف والبروتينات الصحية الهامة للجسم و المواد المضادة للأكسدة، فيساعد على مقاومة الإمساك و إضافة شعوراً بالشبع و الامتلاء و تقليل الرغبة بتناول الطعام و بالتالي يساعد في إنقاص الوزن و الحفاظ عليه.كما يعتبر الحمص من الوجبات الغذائيّة ذات السعرات الحراريّة القليلة و الغنية بالنشا.  أما العدس فيحتوي على نسب متوازنة من البروتين و الألياف و النشا المقاوم الأمر الذي يساهم في حرق الدهون الموجودة بالجسم و العمل على خسارة الوزن الزائد. الحبوب الكاملة هي مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المعقدة التي تفرز الجلوكوز ببطء عندما تتكسر أثناء الهضم، و هذا الامر ما يخلق الشعور بالشبع بما أن هذه الحبوب تأخذ وقتاً أطول للهضم. كما تحتوي الحبوب الكاملة على الفيتامينات و المعادن الأساسية و على كمية منخفضة من الدهون.


الخبر بالتفاصيل والصور


عند الشعور بالجوع، يلجأ كثير من الأشخاص عادة الى تناول اكل غير صحي و سريع، مما يصعب عليهم مسألة اتباع نظام ريجيم ناجح، و لفترة طويلة.

لذا، إذا كنت من النساء اللواتي لا يستطعن السيطرة على الشهية بشكل كامل، هناك العديد من الأطعمة الصحية و الشهية التي لها فعالية كبيرة في الشعور بالشبع لفترات طويلة لغنائها بالألياف و البروتينات اللازمة و دون أن تأثير سلبي في الوزن.
تعرفي على هذه الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع في الأسطر التالية:

زبدة اللوز

توفر زبدة اللوز المعادن و الفيتامينات، كما أنها تحتوي على مستويات عالية من البروتين و الألياف، ولهذا السبب تزيد زبدة اللوز من الشعور بالشبع فلا نعد بحاجة لتناول الوجبات الخفيفة والمأكولات غير الصحية، و تعزز عملية الهضم للتسريع في تخفيف الوزن. يمكنك إضافة زبدة اللّوز على قطعة خبز من الحبوب الكاملة للإستفادة من فوائدها العديدة.

الفاصولياء السوداء

تحتوي الفاصولياء السوداء على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة و الألياف التي تشعرك بالشبع لمده طويلة. و تجدر الإشارة الى أن كوب واحد فقط من الفاصولياء السوداء يتضمن 15 غراما من البروتينات الخالية من الدهون المشبعة، و 17 غراماً من الألياف.

الجبنة

من فوائد الجبن الطازج أو جبنة القريش او الفيتا، أنها تؤمن سرعة الاحساس بالشبع و تزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم بفضل مصدرها الأساسي من الكالسيوم الذي يقوم بحرق الدهون و السعرات الحرارية.

بذور الشيا

تساعد بذور الشيا لغناها بالألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان على تنظيم وظائف الأمعاء و إزالة السموم من الجسم. كذلك، فإن الألياف الموجودة في بذور الشيا تتحول إلى مادة هلامية بالجسم و بالتالي تعطي شعورا بالشبع و تقلل الشهية. لذلك ننصحك عزيزتي بإضافتها الى سلطاتك لضمان عدم شعورك بالجوع بعد فترة قصيرة.

البيض المسلوق

يعتبر البيض المسلوق من الاطعمة الغنية بالبروتينات التي تعزز الشعور بالشبع. و هو إضافة الى أنه صحي ومغذي، كذلك هو منخفض السعرات الحرارية و يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة.

الحمص و العدس

يعد الحمص مصدرا جيدا للألياف والبروتينات الصحية الهامة للجسم و المواد المضادة للأكسدة، فيساعد على مقاومة الإمساك و إضافة شعوراً بالشبع و الامتلاء و تقليل الرغبة بتناول الطعام و بالتالي يساعد في إنقاص الوزن و الحفاظ عليه.
كما يعتبر الحمص من الوجبات الغذائيّة ذات السعرات الحراريّة القليلة و الغنية بالنشا.  
أما العدس فيحتوي على نسب متوازنة من البروتين و الألياف و النشا المقاوم الأمر الذي يساهم في حرق الدهون الموجودة بالجسم و العمل على خسارة الوزن الزائد.

الحبوب الكاملة

هي مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المعقدة التي تفرز الجلوكوز ببطء عندما تتكسر أثناء الهضم، و هذا الامر ما يخلق الشعور بالشبع بما أن هذه الحبوب تأخذ وقتاً أطول للهضم. كما تحتوي الحبوب الكاملة على الفيتامينات و المعادن الأساسية و على كمية منخفضة من الدهون.

رابط المصدر: 7 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً