ختام فعاليات الدورة 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الليلة

تختتم فعاليات الدورة 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الخميس، ويشهد حفل الختام توزيع جوائز المسابقة الرسمية ويترأس لجنة تحكيمها المخرج الألماني

كريستيان بيتزولد. كما يتم توزيع جوائز المسابقات الموازية التي تشمل أسبوع النقاد وآفاق السينما العربية وسينما الغد الدولية، بالإضافة إلي جوائز “نادين شمس” للسيناريو وجائزة النقاد الدولية. ويشهد الحفل تكريم الفنان المصري يحيي الفخراني بجائزة فاتن حمامة التقديرية، بعد تخلفه عن تسلمها في حفل الافتتاح، نظراً لوجوده في الخارج مع زوجته الكاتبة لميس جابر في رحلة علاجية، ومن المقرر أن تُقدم الحفل المذيعة جاسمين طه زكي، ويخرجه المخرج المسرحي خالد جلال.وقرر المخرج خالد جلال بالإتفاق مع إدارة المهرجان برئاسة الناقدة ماجدة واصف على إتباع الشكل المعتاد لحفلات ختام المهرجان من كل عام، بحيث لا يتم تقديم العديد من الفقرات الفنية، وإنما سيتم الاكتفاء بفقرة فنية موسيقية عن السينما من إعداد أحمد طارق يحيي وجورج قلدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تختتم فعاليات الدورة 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الخميس، ويشهد حفل الختام توزيع جوائز المسابقة الرسمية ويترأس لجنة تحكيمها المخرج الألماني كريستيان بيتزولد.

كما يتم توزيع جوائز المسابقات الموازية التي تشمل أسبوع النقاد وآفاق السينما العربية وسينما الغد الدولية، بالإضافة إلي جوائز “نادين شمس” للسيناريو وجائزة النقاد الدولية.

ويشهد الحفل تكريم الفنان المصري يحيي الفخراني بجائزة فاتن حمامة التقديرية، بعد تخلفه عن تسلمها في حفل الافتتاح، نظراً لوجوده في الخارج مع زوجته الكاتبة لميس جابر في رحلة علاجية، ومن المقرر أن تُقدم الحفل المذيعة جاسمين طه زكي، ويخرجه المخرج المسرحي خالد جلال.

وقرر المخرج خالد جلال بالإتفاق مع إدارة المهرجان برئاسة الناقدة ماجدة واصف على إتباع الشكل المعتاد لحفلات ختام المهرجان من كل عام، بحيث لا يتم تقديم العديد من الفقرات الفنية، وإنما سيتم الاكتفاء بفقرة فنية موسيقية عن السينما من إعداد أحمد طارق يحيي وجورج قلدة.

رابط المصدر: ختام فعاليات الدورة 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الليلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً