مسؤول عراقي يطالب قوات الحشد الشعبي بإخلاء مصفى بيجي

طالب محافظ صلاح الدين، أحمد الجبوري، اليوم الخميس، قوات الحشد الشعبي والجهات الأمنية العراقية الأخرى بإخلاء مصفى بيجي(220 كم شمال بغداد) للشروع بإعادة إعماره وتشغيله.

وقال الجبوري، في بيان له إنه “لا يمكن المباشرة بإعمار المصفى قبل مغادرة الجهات الأمنية المتواجدة فيه”، داعياً “قيادات الحشد الشعبي وبقية الجهات الأمنية الى إخلاء بنايات المصفى والتمركز في محيطه الخارجي” .وأضاف أن “بعض الفصائل مازالت تتخذ من مصافي بيجي والشمال مقاراً لها، وعليهم إخلاؤها من أجل البدء بعمليات التأهيل والتشغيل وإعادة الكوادر العاملة”.وأشار الجبوري إلى أن “كل يوم يمر دون المباشرة بإعمار مصافي بيجي والشمال، هو خسارة للعراق ولمحافظة صلاح الدين”.وكانت مصافي بيجي التي تعد الأكبر في العراق وتنتج مايقرب من 250 ألف برميل يومياً تعرضت لأضرار كبيرة ناتجة عن سيطرة عناصر داعش عليها وتحولها إلى ساحات للمواجهة مع القوات الأمنية، فضلاً لعمليات نهب وتخريب من قبل القوات الأمنية التي طردت عناصر داعش منها.وحذر الجبروي من “خطر عسكرة المصفى وعدم تأهيله على إنتاج النفط”، مشدداً على “ضرورة إخلاء مواقع المصافي من العسكر، وجميع الدوائر الحكومية في المحافظة لإعادتها إلى وضعها الطبيعي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب محافظ صلاح الدين، أحمد الجبوري، اليوم الخميس، قوات الحشد الشعبي والجهات الأمنية العراقية الأخرى بإخلاء مصفى بيجي(220 كم شمال بغداد) للشروع بإعادة إعماره وتشغيله.

وقال الجبوري، في بيان له إنه “لا يمكن المباشرة بإعمار المصفى قبل مغادرة الجهات الأمنية المتواجدة فيه”، داعياً “قيادات الحشد الشعبي وبقية الجهات الأمنية الى إخلاء بنايات المصفى والتمركز في محيطه الخارجي” .

وأضاف أن “بعض الفصائل مازالت تتخذ من مصافي بيجي والشمال مقاراً لها، وعليهم إخلاؤها من أجل البدء بعمليات التأهيل والتشغيل وإعادة الكوادر العاملة”.

وأشار الجبوري إلى أن “كل يوم يمر دون المباشرة بإعمار مصافي بيجي والشمال، هو خسارة للعراق ولمحافظة صلاح الدين”.

وكانت مصافي بيجي التي تعد الأكبر في العراق وتنتج مايقرب من 250 ألف برميل يومياً تعرضت لأضرار كبيرة ناتجة عن سيطرة عناصر داعش عليها وتحولها إلى ساحات للمواجهة مع القوات الأمنية، فضلاً لعمليات نهب وتخريب من قبل القوات الأمنية التي طردت عناصر داعش منها.

وحذر الجبروي من “خطر عسكرة المصفى وعدم تأهيله على إنتاج النفط”، مشدداً على “ضرورة إخلاء مواقع المصافي من العسكر، وجميع الدوائر الحكومية في المحافظة لإعادتها إلى وضعها الطبيعي”.

رابط المصدر: مسؤول عراقي يطالب قوات الحشد الشعبي بإخلاء مصفى بيجي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً