سفير روسيا بالقاهرة لـ 24: نستبعد استئناف الرحلات الجوية مع مصر قبل نهاية العام

استبعد السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربتشنكو استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قبل أعياد الميلاد (الكريسماس)، متوقعاً أن يتم استئناف تلك الرحلات عقب أجازات نهاية العام والاحتفالات الخاصة بتلك المناسبة.

وقال السفير الروسي في القاهرة لـ 24: “نحن نتوقع أن يتم استئناف الرحلات عقب أعياد رأس السنة الميلادية، والآن نحن في انتظار الإشارة المصرية لتقييم الوضع الأمنية المتعلق بالإجراءات المتبعة في المطارات للعمل على بدء الرحلات التجريبية قبل استئناف مسار الرحلات رسمياً بين البلدين”.وأشار السفير كيربتشنكو، إلى أن هناك عملاً مستمراً بين الجانبين المصري والروسي بشأن تقييم الوضع وإجراءات التأمين في المطارات المصرية وهناك لجان عمل تتابع هذا الأمر خلال الوقت الحالي.وحول الترتيب لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر قال السفير سيرغي كيربتشنكو إنه لا يوجد زيارة للرئيس بوتين في الوقت الحالي وإن الترتيب للزيارات رفيعة المستوى يتم التحضير لها على مستوى خاص ولا تحدث كل أسبوع وإنما تكون وفق جدول محدد ونتواصل مع الجانب المصري في حال الترتيب لأي زيارة من هذا النوع.


الخبر بالتفاصيل والصور



استبعد السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربتشنكو استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قبل أعياد الميلاد (الكريسماس)، متوقعاً أن يتم استئناف تلك الرحلات عقب أجازات نهاية العام والاحتفالات الخاصة بتلك المناسبة.

وقال السفير الروسي في القاهرة لـ 24: “نحن نتوقع أن يتم استئناف الرحلات عقب أعياد رأس السنة الميلادية، والآن نحن في انتظار الإشارة المصرية لتقييم الوضع الأمنية المتعلق بالإجراءات المتبعة في المطارات للعمل على بدء الرحلات التجريبية قبل استئناف مسار الرحلات رسمياً بين البلدين”.

وأشار السفير كيربتشنكو، إلى أن هناك عملاً مستمراً بين الجانبين المصري والروسي بشأن تقييم الوضع وإجراءات التأمين في المطارات المصرية وهناك لجان عمل تتابع هذا الأمر خلال الوقت الحالي.

وحول الترتيب لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر قال السفير سيرغي كيربتشنكو إنه لا يوجد زيارة للرئيس بوتين في الوقت الحالي وإن الترتيب للزيارات رفيعة المستوى يتم التحضير لها على مستوى خاص ولا تحدث كل أسبوع وإنما تكون وفق جدول محدد ونتواصل مع الجانب المصري في حال الترتيب لأي زيارة من هذا النوع.

رابط المصدر: سفير روسيا بالقاهرة لـ 24: نستبعد استئناف الرحلات الجوية مع مصر قبل نهاية العام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً