الحكومة التايلاندية تعلن إجراء الانتخابات العامة في 2017

أعلنت الحكومة التايلاندية أنها “تعتزم إجراء

الانتخابات العامة في 2017، بحسب خارطة طريق الحكومة العسكرية إلى الديمقراطية، إلا أن الحكومة الجديدة قد لا تتسلم السلطة في العام المقبل”. وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، براويت ونجسوان، مجدداً، اليوم الخميس على أن الانتخابات العامة سوف تجرى في عام 2017، وذلك بعد مخاوف بشأن تصريحات أدلى بها نائب رئيس الوزراء، فيزانو كرونجام، أمس الأربعاء، وأشار فيها بشكل مبهم إلى العوامل التي من الممكن أن تؤخر خارطة طريق المجلس العسكري إلى الديمقراطية.وقال براويت: “ليس هناك أي قرار لتأجيل الانتخابات العامة. ولم تغير الحكومة خارطة الطريق أبداً”.وكان فيزانو، قال أمس الاربعاء، إنه من الممكن أن يكون هناك “متغيرات” غير متوقعة لخارطة طريق المجلس العسكري، دون التوضيح، مضيفا أنه حتى في حال تم إجراء الانتخابات العامة العام المقبل، فإن الامر سوف يستغرق شهرين حتى تتولى الحكومة الجديدة مهامها، وهو الأمر الذي قد لا يتم في عام 2017.وأضاف فيزانو أنه “حيث أن الانتخابات العامة التي ستجرى في العام القادم سوف تمثل المرة الأولى التي سيدلي فيها المواطنون بأصواتهم في اقتراع واحد، بالنسبة للحزب وللمرشح، فقد لا يفوز في الانتخابات اولئك الذين سوف يحصلون على أغلبية الأصوات، مستشهداً في ذلك بالانتخابات الأمريكية”.ويشار إلى أن تايلاند تخضع للحكم العسكري منذ الانقلاب الذي جرى في مايو(أيار) من عام 2014.


الخبر بالتفاصيل والصور





أعلنت الحكومة التايلاندية أنها “تعتزم إجراء الانتخابات العامة في 2017، بحسب خارطة طريق الحكومة العسكرية إلى الديمقراطية، إلا أن الحكومة الجديدة قد لا تتسلم السلطة في العام المقبل”.

وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، براويت ونجسوان، مجدداً، اليوم الخميس على أن الانتخابات العامة سوف تجرى في عام 2017، وذلك بعد مخاوف بشأن تصريحات أدلى بها نائب رئيس الوزراء، فيزانو كرونجام، أمس الأربعاء، وأشار فيها بشكل مبهم إلى العوامل التي من الممكن أن تؤخر خارطة طريق المجلس العسكري إلى الديمقراطية.

وقال براويت: “ليس هناك أي قرار لتأجيل الانتخابات العامة. ولم تغير الحكومة خارطة الطريق أبداً”.

وكان فيزانو، قال أمس الاربعاء، إنه من الممكن أن يكون هناك “متغيرات” غير متوقعة لخارطة طريق المجلس العسكري، دون التوضيح، مضيفا أنه حتى في حال تم إجراء الانتخابات العامة العام المقبل، فإن الامر سوف يستغرق شهرين حتى تتولى الحكومة الجديدة مهامها، وهو الأمر الذي قد لا يتم في عام 2017.

وأضاف فيزانو أنه “حيث أن الانتخابات العامة التي ستجرى في العام القادم سوف تمثل المرة الأولى التي سيدلي فيها المواطنون بأصواتهم في اقتراع واحد، بالنسبة للحزب وللمرشح، فقد لا يفوز في الانتخابات اولئك الذين سوف يحصلون على أغلبية الأصوات، مستشهداً في ذلك بالانتخابات الأمريكية”.

ويشار إلى أن تايلاند تخضع للحكم العسكري منذ الانقلاب الذي جرى في مايو(أيار) من عام 2014.

رابط المصدر: الحكومة التايلاندية تعلن إجراء الانتخابات العامة في 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً