فوائد الدراق على الجسم.. عديدة و مهمة

تغدق علينا الطبيعة بالأطايب و الكنوز الغذائية التي تقدم لنا الطعم الشهي و الفوائد الصحية الكثيرة، و التي نحتاجها للحفاظ على صحة أجسامنا و سلامتها من الأمراض. و في معرض حديثنا عن فوائد الأصناف الغذائية المتوفرة في الأسواق و في المواسم، سنتطرق اليوم للحديث عن فوائد النكتارين الصحية التي لا حصر

لها. النكتارين.. فاكهة غنية بالفوائد تنتمي فاكهة النكتارين لنفس عائلة الخوخ و الدراق، و هي تُزرع في المنطقة المعتدلة الدافئة و تُعرف بإسم حجر الفواكه، تتميز بخصائص صحية عديدة و مهمة. فوائد النكتارين الصحية هي من أفضل أنواع الفواكه ل صحة القلب و الأوعية الدموية و الجهاز الهضمي، و ذلك لاحتوائها على آلية دفاع مضادة للأكسدة تكافح كل ما يتسبب بمضاعفات الإصابة بالسمنة و الضمور البقعي فضلاً عن الإصابة بالسرطان. كما يعمل النكتارين على دعم الجهاز المناعي للجسم من خلال المغذيات الموجودة فيه، و هو بالتالي مفيد جداً للبشرة من حيث منع الشيخوخة المبكرة و التجاعيد على الوجه و الجسم النكتارين: سعرات أقل و فيتامينات أكثر خبرٌ سار لمن يحبون الحفاظ على جسم رشيق و ممشوق على الدوام، فإن تناول النكتارين يعزَز من فعالية الحفاظ على الرشاقة كونه فقير بالسعرات الحرارية. و يعتبر تناول النكتارين ممن يعانون من السمنة المفرطة، حلاً لهم كونها تحتوي على مركبات حيوية نشطة كالإنثوسيانين و الكاتسين و حمض الكلوروجينيك و مشتقاته، و التي تملك القدرة على مكافحة السمنة و الظروف الصحية السيئة المرتبطة بها أو الناجمة عنها كالسكري و اضطرابات القلب. و أهم صفة لفاكهة النكتارين هي التقليل من أكسدة الكولسترول السيء المتورط في أمراض كالسمنة والقلب. كما أن النكتارين من الفواكه الغنية جداً بالفيتامينات، و منها فيتامين “أ” و فيتامين “بي 1” المعروف بإسم الثيامين، و فيتامين “بي 2” أو الريبوفلافين، و فيتامين “بي 3” النياسين، و فيتامين “بي 6” و فيتامين “ج” أو حمض الإسكوربيك و فيتاميني “اي” و “ك”، فضلاً عن مضادات الأكسدة القوية و مركبات الفينول و الألياف الغذائية و البوتاسيوم و معادن الفوسفورو المغنيسيوم و الكالسيوم.  فيما تخلو فاكهة النكتارين من الكولسترول الضار الذي يؤذي صحة القلب و الأوعية الدموية. النكتارين و دفاع قوي ضد الأكسدة كما ذكرنا مسبقاً، تتمتع فاكهة النكتارين بقوة كبيرة كمدافع ضد الأكسدة بسبب احتوائها على مادة البوليفينول و فيتامين “سي” و الكاروتينات مثل البيتا كاروتين و كريبتوزاتين، هذه الخصائص كلها تعمل بفعالية في الوقاية من انشطة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض عديدة خطيرة منها السرطان. النكتارين و صحة العين يحتوي النكتارين على مادة اللوتين، التي تعتبر من أهم المغذيات ل صحة العينين و هي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الضمور البقعي الناجم عن التقدم بالسن. كما أن تناول النكتارين يحمي من خطر إعتام عدسة العين النووية و كذلك حماية أنسجة الشبكية من الضرر. كما أن عنصر البيتاكروتين يشجع على خلق فيتامين “أ” الذي يسهم في الحفاظ على صحة النظر و منع بعض الأمراض منها جفاف العين و الإصابة بالعمى. فواكه-خارقة-لا-بدَ-منها-للصحة-والرشاقة علاج-امراض-القلب-بات-ممكنا-باستخدام-هذه-التقنية فواكه-لذيذة-تساعد-على-التخلص-من-السمنة جفاف-العين-الأسباب-وطرق-العلاج


الخبر بالتفاصيل والصور


تغدق علينا الطبيعة بالأطايب و الكنوز الغذائية التي تقدم لنا الطعم الشهي و الفوائد الصحية الكثيرة، و التي نحتاجها للحفاظ على صحة أجسامنا و سلامتها من الأمراض.

و في معرض حديثنا عن فوائد الأصناف الغذائية المتوفرة في الأسواق و في المواسم، سنتطرق اليوم للحديث عن فوائد النكتارين الصحية التي لا حصر لها.

النكتارين.. فاكهة غنية بالفوائد

تنتمي فاكهة النكتارين لنفس عائلة الخوخ و الدراق، و هي تُزرع في المنطقة المعتدلة الدافئة و تُعرف بإسم حجر الفواكه، تتميز بخصائص صحية عديدة و مهمة.

فوائد النكتارين الصحية

هي من أفضل أنواع الفواكه ل صحة القلب و الأوعية الدموية و الجهاز الهضمي، و ذلك لاحتوائها على آلية دفاع مضادة للأكسدة تكافح كل ما يتسبب بمضاعفات الإصابة بالسمنة و الضمور البقعي فضلاً عن الإصابة بالسرطان.

كما يعمل النكتارين على دعم الجهاز المناعي للجسم من خلال المغذيات الموجودة فيه، و هو بالتالي مفيد جداً للبشرة من حيث منع الشيخوخة المبكرة و التجاعيد على الوجه و الجسم

النكتارين: سعرات أقل و فيتامينات أكثر

خبرٌ سار لمن يحبون الحفاظ على جسم رشيق و ممشوق على الدوام، فإن تناول النكتارين يعزَز من فعالية الحفاظ على الرشاقة كونه فقير بالسعرات الحرارية.

و يعتبر تناول النكتارين ممن يعانون من السمنة المفرطة، حلاً لهم كونها تحتوي على مركبات حيوية نشطة كالإنثوسيانين و الكاتسين و حمض الكلوروجينيك و مشتقاته، و التي تملك القدرة على مكافحة السمنة و الظروف الصحية السيئة المرتبطة بها أو الناجمة عنها كالسكري و اضطرابات القلب.

و أهم صفة لفاكهة النكتارين هي التقليل من أكسدة الكولسترول السيء المتورط في أمراض كالسمنة والقلب.

كما أن النكتارين من الفواكه الغنية جداً بالفيتامينات، و منها فيتامين “أ” و فيتامين “بي 1” المعروف بإسم الثيامين، و فيتامين “بي 2” أو الريبوفلافين، و فيتامين “بي 3” النياسين، و فيتامين “بي 6” و فيتامين “ج” أو حمض الإسكوربيك و فيتاميني “اي” و “ك”، فضلاً عن مضادات الأكسدة القوية و مركبات الفينول و الألياف الغذائية و البوتاسيوم و معادن الفوسفورو المغنيسيوم و الكالسيوم. 

فيما تخلو فاكهة النكتارين من الكولسترول الضار الذي يؤذي صحة القلب و الأوعية الدموية.

النكتارين و دفاع قوي ضد الأكسدة

كما ذكرنا مسبقاً، تتمتع فاكهة النكتارين بقوة كبيرة كمدافع ضد الأكسدة بسبب احتوائها على مادة البوليفينول و فيتامين “سي” و الكاروتينات مثل البيتا كاروتين و كريبتوزاتين، هذه الخصائص كلها تعمل بفعالية في الوقاية من انشطة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض عديدة خطيرة منها السرطان.

النكتارين و صحة العين

يحتوي النكتارين على مادة اللوتين، التي تعتبر من أهم المغذيات ل صحة العينين و هي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الضمور البقعي الناجم عن التقدم بالسن.

كما أن تناول النكتارين يحمي من خطر إعتام عدسة العين النووية و كذلك حماية أنسجة الشبكية من الضرر. كما أن عنصر البيتاكروتين يشجع على خلق فيتامين “أ” الذي يسهم في الحفاظ على صحة النظر و منع بعض الأمراض منها جفاف العين و الإصابة بالعمى.

فواكه-خارقة-لا-بدَ-منها-للصحة-والرشاقة

علاج-امراض-القلب-بات-ممكنا-باستخدام-هذه-التقنية

فواكه-لذيذة-تساعد-على-التخلص-من-السمنة

جفاف-العين-الأسباب-وطرق-العلاج

رابط المصدر: فوائد الدراق على الجسم.. عديدة و مهمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً