أستراليا والأردن توقعان اتفاقاً لمكافحة الإرهاب

وقعت أستراليا والأردن اتفاقاً في كانبرا اليوم الخميس لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهابيين. وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تورنبول إن الاتفاق “مثال على

الخطوات العملية التي تتخذها حكومتينا لمواجهة وهزيمة الإرهاب العالمي”.وأضاف متحدثاً عن الملك عبد الله الثاني، الذي يقوم بأول زيارة له لأستراليا بصحبة زوجته الملكة رانيا “لا يوجد شريك يمكن الاعتماد عليه ولا غنى عنه لأستراليا في الشرق الأوسط أكثر من جلالة الملك”.وقال الملك عبد الله إنه سعيد بزيارة هذا البلد الرائع، وقدم شكره لأستراليا لمساعدتها في أزمة اللاجئين في منطقته بالتزامها باستقبال 12 ألف لاجئ فارين من سوريا، معظمهم يقيمون في الأردن.وأضاف الملك “لقد فعلنا أكثر من المطلوب مننا فيما يتعلق بتحمل العبء بالنيابة عن العالم، تدفق اللاجئين أنهك ميزانياتنا والبنية التحتية في بلادنا”. و قد تعهد تورنبول بتقديم 200 مليون دولار أسترالي على مدار 3 أعوام من أجل الأزمة السورية، وذلك بالإضافة إلى مساعدات إنسانية تقدر بـ 213 مليون دولار أسترالي منذ 2011.وقال الملك عبد الله إن هناك حاجة للتوصل لحل سياسي شامل للحرب الأهلية في سوريا.وقد توجه الزوجان الملكيان لسيدني بعد اللقاء اليوم الخميس، ومن المقرر أن يغادرا أستراليا غداً الجمعة .


الخبر بالتفاصيل والصور



وقعت أستراليا والأردن اتفاقاً في كانبرا اليوم الخميس لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهابيين.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تورنبول إن الاتفاق “مثال على الخطوات العملية التي تتخذها حكومتينا لمواجهة وهزيمة الإرهاب العالمي”.

وأضاف متحدثاً عن الملك عبد الله الثاني، الذي يقوم بأول زيارة له لأستراليا بصحبة زوجته الملكة رانيا “لا يوجد شريك يمكن الاعتماد عليه ولا غنى عنه لأستراليا في الشرق الأوسط أكثر من جلالة الملك”.

وقال الملك عبد الله إنه سعيد بزيارة هذا البلد الرائع، وقدم شكره لأستراليا لمساعدتها في أزمة اللاجئين في منطقته بالتزامها باستقبال 12 ألف لاجئ فارين من سوريا، معظمهم يقيمون في الأردن.

وأضاف الملك “لقد فعلنا أكثر من المطلوب مننا فيما يتعلق بتحمل العبء بالنيابة عن العالم، تدفق اللاجئين أنهك ميزانياتنا والبنية التحتية في بلادنا”.
و
قد تعهد تورنبول بتقديم 200 مليون دولار أسترالي على مدار 3 أعوام من أجل الأزمة السورية، وذلك بالإضافة إلى مساعدات إنسانية تقدر بـ 213 مليون دولار أسترالي منذ 2011.

وقال الملك عبد الله إن هناك حاجة للتوصل لحل سياسي شامل للحرب الأهلية في سوريا.

وقد توجه الزوجان الملكيان لسيدني بعد اللقاء اليوم الخميس، ومن المقرر أن يغادرا أستراليا غداً الجمعة .

رابط المصدر: أستراليا والأردن توقعان اتفاقاً لمكافحة الإرهاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً