داعش يداهم مقاهي الإنترنت ويعتقل 100 شاب في الرقة


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر موقع “الرقة تذبح بصمت” أن تنظيم داعش شن، أمس الأربعاء، حملات تفتيش واعتقال طالت أكثر من 100 شاب من مقاهي الإنترنت في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة.

وأضاف الموقع، أمس الأربعاء، إلى أن “تنظيم داعش دأب على إصدار تعليمات بمصادرة المنازل الفارغة من أهلها في مدينة الرقة، إذ يقوم بتسليمها لعناصره الفارين من مناطقه التي يخسرها في العراق والشمال السوري، وحتى المدنيين ممن تركوا منازلهم في المدينة ونزحوا إلى الريف الواقع تحت سيطرة التنظيم، صدر قرار بمصادرة منازلهم، وتسليمها إلى العناصر الفارين وعوائلهم من العراق وجرابلس”.

وأشار إلى أن “التنظيم الإرهابي فرض مبالغ مالية ضخمة للمواطنين الذين يريدون مغادرة الرقة إلى مناطق سيطرة النظام أو الأراضي التركية على أن يتم إعادة المبلغ بعد عودتهم مع وجود كفيل يضمن العودة للمغادرين ضمن مدة محدد، وفي حال عدم عودة المغادرين في المدة المحددة يتم مصادرة أملاكهم”.

ويشار إلى هناك الكثير من التهم المختلفة التي يصدرها التنظيم للسيطرة على منازل المدنيين، بحجة أنّ أصحابها ينتمون للجيش الحر الذي يصفه داعش “بصحوات الردة”، أو حجة أنهم يعملون لصالح قوى التحالف الدولي، وفقاً للموقع.

رابط المصدر: داعش يداهم مقاهي الإنترنت ويعتقل 100 شاب في الرقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً