الأمن السوداني يعتقل 4 شخصيات معارضة

أعلنت أحزاب يسارية سودانية معارضة منضوية في ائتلاف “قوى الإجماع الوطني”، أمس الأربعاء، أن جهاز الأمن والمخابرات اعتقل أربعة من قياداتها. وقال الائتلاف

في بيان إن “جهاز الأمن والمخابرات استدعى اربعة من أعضاء الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني” يومي الاثنين والثلاثاء إلى مقره وبعد حضورهم “تم إبلاغهم أنهم رهن الاعتقال ولا يسمح لهم بالعودة إلى منازلهم”.وأضاف البيان أن “المعتقلين هم صديق يوسف ومحمد ضياء الدين وطارق عبد المجيد ومنزر أبو المعالي”. وأكدت اسرتا يوسف وأبو المعالي اعتقالهما.وكانت احزاب معارضة عديدة بينها “قوى الاجماع الوطني” والحزب الشيوعي السوداني، دعت إلى تظاهرات احتجاجاً على قرار الحكومة زيادة سفر البنزين والمازوت بنسبة 30% بهدف تحسين الاقتصاد في البلاد.ومطلع الأسبوع الحالي اعتقل جهاز الأمن والمخابرات 26 شخصاً لمشاركتهم في تظاهرة صغيرة في شارع رئيسي بالخرطوم فرقتها شرطة مكافحة الشغب.وخرج متظاهرون في مجموعات صغيرة في عدد من مناطق الخرطوم بعد أن رفعت الحكومة أسعار منتجات النفط بنسبة 30%.كما اعتقل جهاز الأمن عدداً من زعماء الأحزاب المعارضة وناشطين سياسيين، بعد أن دعوا للتظاهر ضد قرارات الحكومة بزيادة أسعار المنتجات النفطية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت أحزاب يسارية سودانية معارضة منضوية في ائتلاف “قوى الإجماع الوطني”، أمس الأربعاء، أن جهاز الأمن والمخابرات اعتقل أربعة من قياداتها.

وقال الائتلاف في بيان إن “جهاز الأمن والمخابرات استدعى اربعة من أعضاء الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني” يومي الاثنين والثلاثاء إلى مقره وبعد حضورهم “تم إبلاغهم أنهم رهن الاعتقال ولا يسمح لهم بالعودة إلى منازلهم”.

وأضاف البيان أن “المعتقلين هم صديق يوسف ومحمد ضياء الدين وطارق عبد المجيد ومنزر أبو المعالي”. وأكدت اسرتا يوسف وأبو المعالي اعتقالهما.

وكانت احزاب معارضة عديدة بينها “قوى الاجماع الوطني” والحزب الشيوعي السوداني، دعت إلى تظاهرات احتجاجاً على قرار الحكومة زيادة سفر البنزين والمازوت بنسبة 30% بهدف تحسين الاقتصاد في البلاد.

ومطلع الأسبوع الحالي اعتقل جهاز الأمن والمخابرات 26 شخصاً لمشاركتهم في تظاهرة صغيرة في شارع رئيسي بالخرطوم فرقتها شرطة مكافحة الشغب.

وخرج متظاهرون في مجموعات صغيرة في عدد من مناطق الخرطوم بعد أن رفعت الحكومة أسعار منتجات النفط بنسبة 30%.

كما اعتقل جهاز الأمن عدداً من زعماء الأحزاب المعارضة وناشطين سياسيين، بعد أن دعوا للتظاهر ضد قرارات الحكومة بزيادة أسعار المنتجات النفطية.

رابط المصدر: الأمن السوداني يعتقل 4 شخصيات معارضة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً