تسريب: هذه هي مواصفات شريحة Snapdragon 835 – أحد أقوى مُعالجات 2017

قامت شركة كوالكوم بالإعلان عن شريحة المعالجة الجديدة Snapdragon 835 والتي من المتوقع أن تكون أحد أقوى شرائح المعالجة للهواتف الذكية في العام المقبل. لم تذكر كوالكوم الكثير في إعلانها، ولكن تسريبًا جديدًا كشف العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بها. وفقًا للتسريب، فإن الشريحة الجديدة ستمتلك ثمانية أنوية معالجة تعتمد على

تصميم Kryo الذي أطلقته كوالكوم مع شريحة Snapdragon 820 المستخدمة في معظم الهواتف الرائدة للعام الحاليّ. لم يذكر التسريب أي رقمٍ دقيق حول سرعة عمل المعالج، ولكن ذكر أن المعالج سيتضمن شريحة المودم X16 الجديدة من كوالكوم والتي تدعم سرعات اتصال حتى 1 غيغابت/ثانية على شبكات LTE، كما أن المعالج سيدعم تقنية UFS 2.1 الحديثة والخاصة بوحدات التخزين الداخلية، مع تزويده بوحدة معالجة رسومية جديدة هي Adreno 540. بالإضافة إلى ذلك، ذكر التسريب مواصفات شريحة Snapdragon 660 التي من المنتظر أن تكون الجيل الجديد من شرائح Snapdragon 652 و Snapdragon 653 المخصصة لهواتف أعلى الفئة المتوسطة. ذكر التسريب أن الشريحة الجديدة قد تعتمد أيضًا على ثمانية أنوية معالجة بتصميم Kryo، أو أربعة أنوية جديدة ببنية ARM Cortex-A73 وبترددٍ قدره 2.2 غيغاهرتز مع أربعة أنوية أخرى ببنية ARM Cortex-A53 بترددٍ قدره 1.9 غيغاهرتز. بالإضافة إلى ذلك، ذكر التسريب أن هذه الشريحة ستمتلك وحدة المعالجة الرسومية Adreno 512 الجديدة، مع دعم الاتصال عبر شبكات LTE حتى التصنيف العاشر Cat.10 ودعم للكاميرات حتى دقة 24 ميغابيكسل وشاشات فائقة الدقة QHD. ذكر التسريب بشكلٍ دقيق أن شركات Oppo و Vivo الصينية ستعتمد هذه الشريحة في هواتفها للعام المقبل. أخيرًا، يذكر أن شريحة Snapdragon 835 ستصنع وفقًا لتقنية التصنيع الجديدة من سامسونج بدقة 10 نانومتر، مع دعمٍ للجيل الجديد من تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0. بالنسبة لشريحة Snapdragon 660، فهي ستصنع بتقنية 14 نانومتر. من المتوقع أن تستمر شركة كوالكوم بالنجاحات الكبيرة التي حققتها، وذلك بفضل الأداء القوي لشرائحها خلال العام الماضيّ، حيث من المؤكد أننا سنشاهد شريحة SD835 في هاتف Galaxy S8 المقبل من سامسونج، مع نسخةٍ أخرى ستتضمن معالج Exynos 8895 من سامسونج.


الخبر بالتفاصيل والصور


قامت شركة كوالكوم بالإعلان عن شريحة المعالجة الجديدة Snapdragon 835 والتي من المتوقع أن تكون أحد أقوى شرائح المعالجة للهواتف الذكية في العام المقبل. لم تذكر كوالكوم الكثير في إعلانها، ولكن تسريبًا جديدًا كشف العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بها.

snapdragon-835-and-snapdragon-660-leak

وفقًا للتسريب، فإن الشريحة الجديدة ستمتلك ثمانية أنوية معالجة تعتمد على تصميم Kryo الذي أطلقته كوالكوم مع شريحة Snapdragon 820 المستخدمة في معظم الهواتف الرائدة للعام الحاليّ. لم يذكر التسريب أي رقمٍ دقيق حول سرعة عمل المعالج، ولكن ذكر أن المعالج سيتضمن شريحة المودم X16 الجديدة من كوالكوم والتي تدعم سرعات اتصال حتى 1 غيغابت/ثانية على شبكات LTE، كما أن المعالج سيدعم تقنية UFS 2.1 الحديثة والخاصة بوحدات التخزين الداخلية، مع تزويده بوحدة معالجة رسومية جديدة هي Adreno 540.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التسريب مواصفات شريحة Snapdragon 660 التي من المنتظر أن تكون الجيل الجديد من شرائح Snapdragon 652 و Snapdragon 653 المخصصة لهواتف أعلى الفئة المتوسطة. ذكر التسريب أن الشريحة الجديدة قد تعتمد أيضًا على ثمانية أنوية معالجة بتصميم Kryo، أو أربعة أنوية جديدة ببنية ARM Cortex-A73 وبترددٍ قدره 2.2 غيغاهرتز مع أربعة أنوية أخرى ببنية ARM Cortex-A53 بترددٍ قدره 1.9 غيغاهرتز. بالإضافة إلى ذلك، ذكر التسريب أن هذه الشريحة ستمتلك وحدة المعالجة الرسومية Adreno 512 الجديدة، مع دعم الاتصال عبر شبكات LTE حتى التصنيف العاشر Cat.10 ودعم للكاميرات حتى دقة 24 ميغابيكسل وشاشات فائقة الدقة QHD. ذكر التسريب بشكلٍ دقيق أن شركات Oppo و Vivo الصينية ستعتمد هذه الشريحة في هواتفها للعام المقبل.

أخيرًا، يذكر أن شريحة Snapdragon 835 ستصنع وفقًا لتقنية التصنيع الجديدة من سامسونج بدقة 10 نانومتر، مع دعمٍ للجيل الجديد من تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0. بالنسبة لشريحة Snapdragon 660، فهي ستصنع بتقنية 14 نانومتر.

من المتوقع أن تستمر شركة كوالكوم بالنجاحات الكبيرة التي حققتها، وذلك بفضل الأداء القوي لشرائحها خلال العام الماضيّ، حيث من المؤكد أننا سنشاهد شريحة SD835 في هاتف Galaxy S8 المقبل من سامسونج، مع نسخةٍ أخرى ستتضمن معالج Exynos 8895 من سامسونج.

رابط المصدر: تسريب: هذه هي مواصفات شريحة Snapdragon 835 – أحد أقوى مُعالجات 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً