جامعة زايد تدشّن روبوتاً للتصنيع المتقدم

■ الروبوت المخترَع دشنت كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد، مختبراً روبوتياً للتصنيع المتقدم من فئة «معمل التصنيع» المسماة «كوكا أغيلوس»، وهو من ابتكار د. ثورستن لومكر، عضو هيئة التدريس بالكلية، وتم تصنيعه، بالتعاون شركة ألمانية متخصصة في الروبوتات الصناعية. وأعلن الدكتور رياض المهيدب

مدير جامعة زايد أن التخطيط لهذا الإنجاز بدأ منذ أربع سنوات، وها نحن نحتفل بإطلاقه اليوم، وهو يبرز متفرداً بأعلى معايير الصناعة والتكنولوجيا، ومن ثم فإنه سيزود طلبتنا بالمهارات العالية، التي ستعزز موقعهم المهني بعد التخرج. وأضاف أن طلبة الجامعة في مرحلة البكالوريوس بجميع تخصصاتها سينخرطون تدريجياً في التعامل مع هذا المختبر بمختلف عملياته، وجميع الأدوات المتصلة به، وثمة برنامج تعليمي تم تطويره بهذا الشأن، وسيجري إدراجه كونه مساقاً دراسياً باسم «مخبر التصنيع» في المناهج الدراسية. أما الروبوت الجديد فمزود بطابعة إضافية ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى قاطع ليزر وأدوات للتصنيع الرقمي.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ الروبوت المخترَع

دشنت كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد، مختبراً روبوتياً للتصنيع المتقدم من فئة «معمل التصنيع» المسماة «كوكا أغيلوس»، وهو من ابتكار د. ثورستن لومكر، عضو هيئة التدريس بالكلية، وتم تصنيعه، بالتعاون شركة ألمانية متخصصة في الروبوتات الصناعية.

وأعلن الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد أن التخطيط لهذا الإنجاز بدأ منذ أربع سنوات، وها نحن نحتفل بإطلاقه اليوم، وهو يبرز متفرداً بأعلى معايير الصناعة والتكنولوجيا، ومن ثم فإنه سيزود طلبتنا بالمهارات العالية، التي ستعزز موقعهم المهني بعد التخرج. وأضاف أن طلبة الجامعة في مرحلة البكالوريوس بجميع تخصصاتها سينخرطون تدريجياً في التعامل مع هذا المختبر بمختلف عملياته، وجميع الأدوات المتصلة به، وثمة برنامج تعليمي تم تطويره بهذا الشأن، وسيجري إدراجه كونه مساقاً دراسياً باسم «مخبر التصنيع» في المناهج الدراسية.

أما الروبوت الجديد فمزود بطابعة إضافية ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى قاطع ليزر وأدوات للتصنيع الرقمي.

رابط المصدر: جامعة زايد تدشّن روبوتاً للتصنيع المتقدم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً