المؤبد لقاتل البرلمانية البريطانية جو كوكس

أدانت هيئة محلفين في محكمة بريطانية أمس البريطاني توماس ماير، المهووس بالنازية واليمين المتطرف، بقتل البرلمانية جو كوكس قبل أسبوع من الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وحكم القاضي عليه بالسجن المؤبد مع حرمانه من حق العفو. وأطلق ماير (53 عاما) النار على

كوكس (41 عاما) ثلاث مرات قبل أن يطعنها مرارا لدى وصولها إلى مكتبة كانت ستحضر فيها جلسة لتقديم المشورة للسكان المحليين في بلدة بيرستول، التي تقع ضمن دائرتها الانتخابية في شمال بريطانيا. واستغرقت هيئة المحلفين في أولد بايلي 90 دقيقة لإصدار حكم الإدانة على ماير بتهم وجهت إليه تحت قانون مكافحة الإرهاب. ولم يصدر عن المتهم أي رد فعل. وقتلت كوكس وهي أم لطفلين في 16 يونيو. ورفض القاضي، ألان ولكي، منح ماير الحق بالكلام بعد إصدار حكم الإدانة، وقال له «انت لست وطنيا. بأفعالك لقد خنت جوهر بلادنا: التمسك بالديمقراطية البرلمانية».


الخبر بالتفاصيل والصور


أدانت هيئة محلفين في محكمة بريطانية أمس البريطاني توماس ماير، المهووس بالنازية واليمين المتطرف، بقتل البرلمانية جو كوكس قبل أسبوع من الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وحكم القاضي عليه بالسجن المؤبد مع حرمانه من حق العفو.

وأطلق ماير (53 عاما) النار على كوكس (41 عاما) ثلاث مرات قبل أن يطعنها مرارا لدى وصولها إلى مكتبة كانت ستحضر فيها جلسة لتقديم المشورة للسكان المحليين في بلدة بيرستول، التي تقع ضمن دائرتها الانتخابية في شمال بريطانيا. واستغرقت هيئة المحلفين في أولد بايلي 90 دقيقة لإصدار حكم الإدانة على ماير بتهم وجهت إليه تحت قانون مكافحة الإرهاب.

ولم يصدر عن المتهم أي رد فعل. وقتلت كوكس وهي أم لطفلين في 16 يونيو. ورفض القاضي، ألان ولكي، منح ماير الحق بالكلام بعد إصدار حكم الإدانة، وقال له «انت لست وطنيا. بأفعالك لقد خنت جوهر بلادنا: التمسك بالديمقراطية البرلمانية».

رابط المصدر: المؤبد لقاتل البرلمانية البريطانية جو كوكس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً