جوبيه: فيون يجامل بوتين بشكل مفرط

انتقد رئيس الوزراء الفرنسي السابق آلان جوبيه، الذي حل ثانياً في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لدى اليمين الفرنسي بعد حصوله على 28.6 في المئة من الأصوات، أن خصمه فرنسوا فيون الذي حل في المرتبة الأولى(44.1 في المئة من الأصوات) يجامل الرئيس الروسي فلاديمير

بوتين بشكل مفرط، معتبراً أن حزب الله حزباً إيرانياً مطالباً بالشدة والحزم مع موسكو. وألحق فيون هزيمة مدوية بالرئيس السابق نيكولا ساركوزي بعدما كان رئيس حكومته بين 2007 و2012. وتقدم أيضاً على جوبيه (71 عاما). 3 حقائق وقال جوبيه في مقابلة نشرتها الصحافة الفرنسية أمس: «يجب التحدث إلى روسيا. لكن الحوار يجب أن يكون صريحاً. لدي ثلاث حقائق أقولها لها. إن ضم شبه جزيرة القرم مخالف للقانون الدولي. وحصل اتفاق في مينسك لإخراج أوكرانيا من صعوباتها الحالية، وأنتظر من بوتين أن يطلب من أصدقائه تطبيقه بأمانة». وأضاف : «في سوريا، أنا أتفق تماما على أن الأولوية الأولى هي القضاء على تنظيم داعش، لكنني أنتظر من روسيا حلاً للخروج من الأزمة». وتابع: «الحل ليس بالتحالف الروسي الإيراني الذي يبدو أن فرنسوا فيون يتوقعه. إيران تلعب دورا لزعزعة الاستقرار إلى حد كبير في اليمن والعراق وسوريا». حزب إيراني وأشار جوبيه إلى أن حزب الله هو حزب إيراني، مشددا على أنه «يجب أن نكون أكثر حزما وأكثر وضوحا مع روسيا». رفض قضت لجنة بالبرلمان الفرنسي بأن الرئيس فرانسوا هولاند لن يواجه إجراءات مساءلة بسبب تصريحات أدلى بها لصحافييْن كشف فيها أن المخابرات الفرنسية نفذت أربع عمليات قتل بناء على أوامر منه. وقال رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) كلود بارتلون في بيان إن لجنة مراجعة صوتت بأغلبية 13 صوتاً مقابل ثمانية أصوات لصالح رفض الدعوة إلى المساءلة.


الخبر بالتفاصيل والصور


انتقد رئيس الوزراء الفرنسي السابق آلان جوبيه، الذي حل ثانياً في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لدى اليمين الفرنسي بعد حصوله على 28.6 في المئة من الأصوات، أن خصمه فرنسوا فيون الذي حل في المرتبة الأولى(44.1 في المئة من الأصوات) يجامل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل مفرط، معتبراً أن حزب الله حزباً إيرانياً مطالباً بالشدة والحزم مع موسكو.

وألحق فيون هزيمة مدوية بالرئيس السابق نيكولا ساركوزي بعدما كان رئيس حكومته بين 2007 و2012. وتقدم أيضاً على جوبيه (71 عاما).

3 حقائق

وقال جوبيه في مقابلة نشرتها الصحافة الفرنسية أمس: «يجب التحدث إلى روسيا. لكن الحوار يجب أن يكون صريحاً. لدي ثلاث حقائق أقولها لها. إن ضم شبه جزيرة القرم مخالف للقانون الدولي. وحصل اتفاق في مينسك لإخراج أوكرانيا من صعوباتها الحالية، وأنتظر من بوتين أن يطلب من أصدقائه تطبيقه بأمانة».

وأضاف : «في سوريا، أنا أتفق تماما على أن الأولوية الأولى هي القضاء على تنظيم داعش، لكنني أنتظر من روسيا حلاً للخروج من الأزمة».

وتابع: «الحل ليس بالتحالف الروسي الإيراني الذي يبدو أن فرنسوا فيون يتوقعه. إيران تلعب دورا لزعزعة الاستقرار إلى حد كبير في اليمن والعراق وسوريا».

حزب إيراني

وأشار جوبيه إلى أن حزب الله هو حزب إيراني، مشددا على أنه «يجب أن نكون أكثر حزما وأكثر وضوحا مع روسيا».

رفض

قضت لجنة بالبرلمان الفرنسي بأن الرئيس فرانسوا هولاند لن يواجه إجراءات مساءلة بسبب تصريحات أدلى بها لصحافييْن كشف فيها أن المخابرات الفرنسية نفذت أربع عمليات قتل بناء على أوامر منه. وقال رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) كلود بارتلون في بيان إن لجنة مراجعة صوتت بأغلبية 13 صوتاً مقابل ثمانية أصوات لصالح رفض الدعوة إلى المساءلة.

رابط المصدر: جوبيه: فيون يجامل بوتين بشكل مفرط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً