أردوغان: لا قيمة للتصويت الأوروبي بشأن مفاوضاتنا

اعتبر الرئيس التركي رجــب طيب أردوغان التــــصويت الذي يجريه البرلمان الأوروبي على وقف مفاوضات عضوية بــلاده في الاتحاد الأوروبي ليس له أي قيمة، متــهماً مجدداً أوروبا بالـــوقوف إلى جانب المنظمات الإرهابية. وقال أردوغان في مؤتمر لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول عشية اجتماع للبرلمان الأوروبي

الذي سيصوت بشأن محادثات الاتحاد الأوروبي مع تركيا: «أوضحنا مراراً أننا نهتم بالقيم الأوروبية أكثر من الكثير من دول الاتحاد الأوروبي ولكننا لم نر دعماً ملموساً من الأصدقاء الغربيين، ولم يتم الوفاء بأي من التعهدات». واستطرد: «سيعقد اجتماع للبرلمان الأوروبي الخـــــميس وسيصوت بشأن محادثات الاتحاد الأوروبــــي مع تركــــيا، بصرف النظر عن النتيجة فإن هذا التصويت ليس له في نظرنا أي قيمة». ودعا أعضاء كبار فــــي الاتحاد الأوروبي أول من أمس إلى وقف محادثات العـــضوية مع تركيا بسبب الحملة التي بـــدأتها بعد محاولة الانقلاب الفاشلة. واتهم أردوغان مراراً أوروبا بإيواء أعضاء من حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية والذي تصنفه أنقرة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على أنه منظمة إرهابية. وقال:«من ناحية تعلنون حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية ومن ناحية أخرى هناك إرهابيون يجوبون بحرية في شوارع بروكسل. أي مصداقية هذه؟». إلغاء مشروع على صعيد آخر، ألغت لجنة برلمانية تركية مشروع قانون نص على إلغاء إدانة وعقوبة بعض مرتكبي الاعتداءات الجنسية على قاصر الذين يتزوجون ضحاياهم، غداة سحب الحكومة له امام الغضب الذي اثاره. وصوتت اغلبية اعضاء لجنة العدل في البرلمان لصالح سحب مشروع القانون من جدول الأعمال، ما يقضي فعليا على النص، حسب ما أعلنت وكالة الأناضول الرسمية.


الخبر بالتفاصيل والصور


اعتبر الرئيس التركي رجــب طيب أردوغان التــــصويت الذي يجريه البرلمان الأوروبي على وقف مفاوضات عضوية بــلاده في الاتحاد الأوروبي ليس له أي قيمة، متــهماً مجدداً أوروبا بالـــوقوف إلى جانب المنظمات الإرهابية.

وقال أردوغان في مؤتمر لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول عشية اجتماع للبرلمان الأوروبي الذي سيصوت بشأن محادثات الاتحاد الأوروبي مع تركيا: «أوضحنا مراراً أننا نهتم بالقيم الأوروبية أكثر من الكثير من دول الاتحاد الأوروبي ولكننا لم نر دعماً ملموساً من الأصدقاء الغربيين، ولم يتم الوفاء بأي من التعهدات».

واستطرد: «سيعقد اجتماع للبرلمان الأوروبي الخـــــميس وسيصوت بشأن محادثات الاتحاد الأوروبــــي مع تركــــيا، بصرف النظر عن النتيجة فإن هذا التصويت ليس له في نظرنا أي قيمة».

ودعا أعضاء كبار فــــي الاتحاد الأوروبي أول من أمس إلى وقف محادثات العـــضوية مع تركيا بسبب الحملة التي بـــدأتها بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

واتهم أردوغان مراراً أوروبا بإيواء أعضاء من حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية والذي تصنفه أنقرة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على أنه منظمة إرهابية.

وقال:«من ناحية تعلنون حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية ومن ناحية أخرى هناك إرهابيون يجوبون بحرية في شوارع بروكسل. أي مصداقية هذه؟».

إلغاء مشروع

على صعيد آخر، ألغت لجنة برلمانية تركية مشروع قانون نص على إلغاء إدانة وعقوبة بعض مرتكبي الاعتداءات الجنسية على قاصر الذين يتزوجون ضحاياهم، غداة سحب الحكومة له امام الغضب الذي اثاره. وصوتت اغلبية اعضاء لجنة العدل في البرلمان لصالح سحب مشروع القانون من جدول الأعمال، ما يقضي فعليا على النص، حسب ما أعلنت وكالة الأناضول الرسمية.

رابط المصدر: أردوغان: لا قيمة للتصويت الأوروبي بشأن مفاوضاتنا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً