«التربية»: 98 مشروعاً مبتكراً من مدارس الدولة

■ آمنة الضحاك صورة أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انطلاق فعاليات المعرض الوطني للابتكار تحت عنوان «الابتكار محرك المستقبل» بتاريخ 24 نوفمبر الجاري ويستمر المعرض حتى 26 من الشهر ذاته في فيستيفال سيتي،

ويسلط الضوء على أفضل الأفكار المبتكرة والابتكارات العلمية المطبقة والإبداعات لطلاب وطالبات المدارس والجامعات. كما يمثل المعرض منصة تواصل للمشاركين واستقطاب وتبادل الأفكار وتشارك المعرفة والخبرات، حيث يشمل ابتكارات طلابية مختارة تم تقييمها وفق معايير محددة من قبل اختصاصيين في تقييم الأفكار الابتكارية، وسيتم تحكيم المشاريع المشاركة في المعرض والبالغ عددها 98 مشروعاً لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع ليتم تكريمهم. حلة جديدة وأفادت آمنة الضحاك الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم لـ«البيان» بأن هذا المعرض هو المعرض الثاني للابتكار الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم خلال أسبوع الإمارات للابتكار ويجسد التوجيهات والرؤى الطموحة لقيادة الدولة، ويتيح للطلبة استثمار طاقاتهم ومواهبهم وقدراتهم الإبداعية في مجال الابتكار والريادة، الأمر الذي يعد ركيزة أساسية لبناء الاقتصاد المعرفي التنافسي للدولة. مسابقة هاكثون وسيتم تنظيم مسابقة «هاكثون» خلال المعرض بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني ووزارة التغير المناخي وجامعة محمد بن راشد الطبية، وهذه المسابقة عبارة عن تحد موجه للطلبة في مجال المبرمجة وتصميم البرامج والتطبيقات الذكية وتستهدف المسابقة 90 طالباً وطالبة. كما سيتم إطلاق مسابقة «فكرتي» والتي تمكن طلبة المدارس والجامعات من طرح الأفكار الابتكارية المتعلقة بقطاعات الابتكار السبع وهي التعليم والنقل والمياه والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والفضاء والصحة، والتي سيتم تقييمها في المعرض وسيمنح كل مشارك 4 دقائق لعرض فكرته. ويضم المعرض عدة ورش تدريبية في مجال الابتكار والريادة سيتم تنفيذها من قبل نخبة من الاختصاصيين والخبراء، فضلا عن تنظيم محاضرات توعوية وإرشادية حول اكتشاف وتنمية المواهب، ويبلغ عدد الورش التي سيتم تنظيمها في المعرض قرابة 80 ورشة تستهدف 2000 مشارك.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • ■ آمنة الضحاك

صورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انطلاق فعاليات المعرض الوطني للابتكار تحت عنوان «الابتكار محرك المستقبل» بتاريخ 24 نوفمبر الجاري ويستمر المعرض حتى 26 من الشهر ذاته في فيستيفال سيتي، ويسلط الضوء على أفضل الأفكار المبتكرة والابتكارات العلمية المطبقة والإبداعات لطلاب وطالبات المدارس والجامعات. كما يمثل المعرض منصة تواصل للمشاركين واستقطاب وتبادل الأفكار وتشارك المعرفة والخبرات، حيث يشمل ابتكارات طلابية مختارة تم تقييمها وفق معايير محددة من قبل اختصاصيين في تقييم الأفكار الابتكارية، وسيتم تحكيم المشاريع المشاركة في المعرض والبالغ عددها 98 مشروعاً لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع ليتم تكريمهم.

حلة جديدة

وأفادت آمنة الضحاك الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم لـ«البيان» بأن هذا المعرض هو المعرض الثاني للابتكار الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم خلال أسبوع الإمارات للابتكار ويجسد التوجيهات والرؤى الطموحة لقيادة الدولة، ويتيح للطلبة استثمار طاقاتهم ومواهبهم وقدراتهم الإبداعية في مجال الابتكار والريادة، الأمر الذي يعد ركيزة أساسية لبناء الاقتصاد المعرفي التنافسي للدولة.

مسابقة هاكثون

وسيتم تنظيم مسابقة «هاكثون» خلال المعرض بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني ووزارة التغير المناخي وجامعة محمد بن راشد الطبية، وهذه المسابقة عبارة عن تحد موجه للطلبة في مجال المبرمجة وتصميم البرامج والتطبيقات الذكية وتستهدف المسابقة 90 طالباً وطالبة. كما سيتم إطلاق مسابقة «فكرتي» والتي تمكن طلبة المدارس والجامعات من طرح الأفكار الابتكارية المتعلقة بقطاعات الابتكار السبع وهي التعليم والنقل والمياه والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والفضاء والصحة، والتي سيتم تقييمها في المعرض وسيمنح كل مشارك 4 دقائق لعرض فكرته.

ويضم المعرض عدة ورش تدريبية في مجال الابتكار والريادة سيتم تنفيذها من قبل نخبة من الاختصاصيين والخبراء، فضلا عن تنظيم محاضرات توعوية وإرشادية حول اكتشاف وتنمية المواهب، ويبلغ عدد الورش التي سيتم تنظيمها في المعرض قرابة 80 ورشة تستهدف 2000 مشارك.

رابط المصدر: «التربية»: 98 مشروعاً مبتكراً من مدارس الدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً