منصور بن محمد يطلق «وصفة السعادة» في واحة الابتكار

■ سموه يطلق برنامج وصفة السعادة في “صحة دبي” ■ منصور بن محمد خلال جولته في واحة الابتكار بحضور عبد الله الشيباني | تصوير: خليفة عيسى صورة زار سمو الشيخ منصور

بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، فعاليات «واحة الابتكار»، الحدث الرئيس لأسبوع الإمارات للابتكار في إمارة دبي، الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي في برج بارك، خلال الفترة من 23 حتى 26 نوفمبر الحالي، بهدف تعزيز مفهوم وثقافة الابتكار في المجتمع. وتعرف سموه، خلال زيارته فعاليات «واحة الابتكار»، من عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار، إلى الابتكارات والأنشطة المتنوعة المعروضة، حيث استهل سموه الزيارة بالتعرف إلى مشروع الطائرة بلا طيار «فالكون 360»، المصممة من قبل هيئة الطرق والمواصلات بدبي، التي توفر بيانات آنية ودقيقة عن حالة الطرق، لاتخاذ إجراءات فورية بشأنها مثل تقليل الاختناقات المرورية، من خلال إدارة وإعادة وتوزيع الازدحامات المرورية لاتخاذ قرارات مناسبة، للتعامل مع سيناريوهات بيئية معينة وغيرها من التحديات. الفريج الذكي كما اطلع سموه على مبادرة «الفريج الذكي» المصمم، ليحاكي مستقبل الحلول الذكية بأيدي خبراء مختصين، ممزوجة بأيادي طُلابٍ إماراتيين طوروا مجموعة من المفاهيم المستقبلية، ابتداءً من تصميم مدينة ذكية، ومروراً بتجسيدها من خلال طباعتها بشكل مجسمات ثلاثية الأبعاد، وربط بنيتها التحتية باستخدام تقنية «إنترنت الأشياء». وشاهد سموه الفعاليات الترفيهية المشاركة في الحدث كمبادرة «من سبق لبق» و«السيكل الافتراضي»، وهي إحدى مبادرات خطة دبي 2021 التي تم إطلاقها بداية هذا العام بالشراكة مع طيران الإمارات، وشركة مراس لتوعية المجتمع بأهمية تبني حياة صحية وسليمة. كما استمع سموه من خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عن مبادرات المؤسسة في مجال الابتكار كإسعاف المستقبل والتطبيق الذكي «إمرجنسي» الذي يوفر معلومات عن المسعفين في الإمارة. واختتم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جولته بإطلاق برنامج «وصفة السعادة»، خلال زيارته لمنصة هيئة الصحة بدبي التي تضم مجموعة من المبادرات كمبادرة «صحتك اليوم.. بأسلوب مبتكر»، التي تستهدف تكوين ثقافة عامة عن الصحة في المجتمع، باستخدام طرائق أكثر ابتكاراً، وتعزز إلهام الأطفال والشباب للبدء في اتباع منهج الحياة الصحية في سن مبكرة وتطبيق «Tummy Fish» الذي يستهدف تحفيز الأطفال لاتباع الأنماط الصحية بطريقة مبتكرة من بينها شرب الماء، وذلك عبر واجهة إلكترونية ممتعة وسهلة الاستخدام، إضافة إلى مبادرة «الفرشاة الذكية»، وهي فرشاة إلكترونية مبتكرة تحفز الأطفال وتشجعهم على الالتزام بممارسات صحية وآمنة للعناية بالأسنان.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، فعاليات «واحة الابتكار»، الحدث الرئيس لأسبوع الإمارات للابتكار في إمارة دبي، الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي في برج بارك، خلال الفترة من 23 حتى 26 نوفمبر الحالي، بهدف تعزيز مفهوم وثقافة الابتكار في المجتمع.

وتعرف سموه، خلال زيارته فعاليات «واحة الابتكار»، من عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار، إلى الابتكارات والأنشطة المتنوعة المعروضة، حيث استهل سموه الزيارة بالتعرف إلى مشروع الطائرة بلا طيار «فالكون 360»، المصممة من قبل هيئة الطرق والمواصلات بدبي، التي توفر بيانات آنية ودقيقة عن حالة الطرق، لاتخاذ إجراءات فورية بشأنها مثل تقليل الاختناقات المرورية، من خلال إدارة وإعادة وتوزيع الازدحامات المرورية لاتخاذ قرارات مناسبة، للتعامل مع سيناريوهات بيئية معينة وغيرها من التحديات.

الفريج الذكي

كما اطلع سموه على مبادرة «الفريج الذكي» المصمم، ليحاكي مستقبل الحلول الذكية بأيدي خبراء مختصين، ممزوجة بأيادي طُلابٍ إماراتيين طوروا مجموعة من المفاهيم المستقبلية، ابتداءً من تصميم مدينة ذكية، ومروراً بتجسيدها من خلال طباعتها بشكل مجسمات ثلاثية الأبعاد، وربط بنيتها التحتية باستخدام تقنية «إنترنت الأشياء».

وشاهد سموه الفعاليات الترفيهية المشاركة في الحدث كمبادرة «من سبق لبق» و«السيكل الافتراضي»، وهي إحدى مبادرات خطة دبي 2021 التي تم إطلاقها بداية هذا العام بالشراكة مع طيران الإمارات، وشركة مراس لتوعية المجتمع بأهمية تبني حياة صحية وسليمة.

كما استمع سموه من خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عن مبادرات المؤسسة في مجال الابتكار كإسعاف المستقبل والتطبيق الذكي «إمرجنسي» الذي يوفر معلومات عن المسعفين في الإمارة.

واختتم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جولته بإطلاق برنامج «وصفة السعادة»، خلال زيارته لمنصة هيئة الصحة بدبي التي تضم مجموعة من المبادرات كمبادرة «صحتك اليوم.. بأسلوب مبتكر»، التي تستهدف تكوين ثقافة عامة عن الصحة في المجتمع، باستخدام طرائق أكثر ابتكاراً، وتعزز إلهام الأطفال والشباب للبدء في اتباع منهج الحياة الصحية في سن مبكرة وتطبيق «Tummy Fish» الذي يستهدف تحفيز الأطفال لاتباع الأنماط الصحية بطريقة مبتكرة من بينها شرب الماء، وذلك عبر واجهة إلكترونية ممتعة وسهلة الاستخدام، إضافة إلى مبادرة «الفرشاة الذكية»، وهي فرشاة إلكترونية مبتكرة تحفز الأطفال وتشجعهم على الالتزام بممارسات صحية وآمنة للعناية بالأسنان.

رابط المصدر: منصور بن محمد يطلق «وصفة السعادة» في واحة الابتكار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً