عطل في نظام الملاحة سبب محتمل لتحطم مسبار على المريخ

ذكر تقرير نشر الأربعاء، أن المسبار الأوروبي “سكياباريللي” تحطم الشهر الماضي، على سطح المريخ بعدما تسبب عطل في أحد أجهزة الاستشعار في التخلص من مظلته وإيقاف تشغيل كوابح نظم الدفع

على إرتفاع 3.7 كيلومتر من سطح الكوكب. وقال التقرير الذي أعدته وكالة الفضاء الأوروبية إن الخطأ نجم عن عطل فني عابر في جهاز يقيس سرعة المركبة.ويتناول التقرير المحاولة التي نفذتها الوكالة في 19 أكتوبر (تشرين الاول) لإنزال المسبار على سطح المريخ.وأنهى تحطم المسبار “سكياباريللي” عند ارتطامه بسطح المريخ مهمة لتجربة نظام للهبوط وقياس سرعة واتجاه الرياح على سطح الكوكب.وقالت الوكالة التي مقرها باريس وتضم في عضويتها 22 دولة إن الرحلة لا تزال تقدم معلومات ستكون لها أهمية حيوية في إنزال مركبة أخرى على المريخ في 2021 ستسعى للبحث عن آثار للحياة في السابق أو حالياً على الكوكب الأحمر.وقال ديفيد باركر الذي يشرف على برامج استكشاف الفضاء بالوكالة في بيان “سنتعلم الكثير من سكياباريليي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر تقرير نشر الأربعاء، أن المسبار الأوروبي “سكياباريللي” تحطم الشهر الماضي، على سطح المريخ بعدما تسبب عطل في أحد أجهزة الاستشعار في التخلص من مظلته وإيقاف تشغيل كوابح نظم الدفع على إرتفاع 3.7 كيلومتر من سطح الكوكب.

وقال التقرير الذي أعدته وكالة الفضاء الأوروبية إن الخطأ نجم عن عطل فني عابر في جهاز يقيس سرعة المركبة.

ويتناول التقرير المحاولة التي نفذتها الوكالة في 19 أكتوبر (تشرين الاول) لإنزال المسبار على سطح المريخ.

وأنهى تحطم المسبار “سكياباريللي” عند ارتطامه بسطح المريخ مهمة لتجربة نظام للهبوط وقياس سرعة واتجاه الرياح على سطح الكوكب.

وقالت الوكالة التي مقرها باريس وتضم في عضويتها 22 دولة إن الرحلة لا تزال تقدم معلومات ستكون لها أهمية حيوية في إنزال مركبة أخرى على المريخ في 2021 ستسعى للبحث عن آثار للحياة في السابق أو حالياً على الكوكب الأحمر.

وقال ديفيد باركر الذي يشرف على برامج استكشاف الفضاء بالوكالة في بيان “سنتعلم الكثير من سكياباريليي”.

رابط المصدر: عطل في نظام الملاحة سبب محتمل لتحطم مسبار على المريخ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً