فيديو: طيران الإمارات وميراكل غاردن تبنيان أكبر طائرة A380 بالحجم الحقيقي من الزهور

استقرت إحدى عجائب العالم النباتية في قلب دبي ميراكل غاردن، التي تعد أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم. فقد تعاونت طيران الإمارات مع دبي ميراكل غاردن لإنشاء أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم، وذلك على شكل طائرة الإمارات الإيرباص A380 بالحجم الطبيعي مكسوة بأكثر من 500 ألف زهرة ونبتة.ويصل عدد

الأزهار عند تفتحها بالكامل إلى خمسة ملايين زهرة، ويقدر وزن هيكل الطائرة مع الأزهار بأكثر من 95 طناً، في حين يصل وزن طائرة A380 الحقيقية عند الإقلاع إلى 575 طناً.وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة بطرس بطرس، “تحظى طائرة الإمارات الإيرباص A380 بشعبية هائلة في أوساط المسافرين عبر العالم، ونأمل من خلال جهودنا المشتركة مع دبي ميراكل غاردن أن نلهم الزوار ونسعدهم ونوفر لهم معلومات من خلال هذا المجسم العملاق وجمالية الكسوة الزهرية”.وأضاف قائلاً “بات الطيران يشكل عنصراً أساسياً في حياتنا، وسوف يوفر مجسم الطائرة A380 فرصة أمام زوار الحديقة لإلقاء نظرة عن كثب على الطائرة ذات الطابقين. وتنسجم هذه المبادرة البيئية المبتكرة، وطرق بناء مجسم الطائرة وتغطيته بالزهور، مع الكفاءة البيئية لطائرة A380الحقيقية”.من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي لاند المطورة لدبي ميراكل غاردن عبد الناصر رحّال “وجود مجسم طائرة الإمارات A380 إنجاز كبير لدبي ميراكل غاردن، ونحن فخورون بهذه التحفة الزهرية التي تعد أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم، والتي جاءت وليدة جهود كبرى من وضع الأفكار والخطط والتصاميم. ففي دبي ميراكل غاردن، نعرض كل يوم أشياء نضفي عليها حيوية من خلال الزهور والنباتات لتحظى بإعجاب الزوار، وهذا ما نتوقع حدوثه عند كشف النقاب عن نموذج الطائرة العملاقة المكسو بالزهور والنباتات.وكان قد تم إنبات شتلات النباتات والزهور التي غرست على مجسم الطائرة A380 على مدى أربعة أشهر في مشاتل دبي ميراكل غاردن. وتتكون الزهور من سبعة أنواع هي: البيتونيا، القوليوس، الماريغولد (القطيفة)، سنابدراغون (إبرة الراعي)، البنفسج، الجيرانيوم والغيرية. وقد استخدم في تشكيل شعار طيران الإمارات أكثر من 9000 نبتة وزهرة، في حين احتاج الجناحان، اللذان يبلغ امتدادهما 80.27 متراً، إلى 100 ألف زهرة.وعمل أكثر من 200 شخص بمعدل 10 ساعات يومياً على مدى 180 يوماً لبناء وكسوة نموذج طائرة الإمارات A380، وذلك باستخدام 25 طناً من الحديد. ويزيد طول مجسم الطائرة على 72.93 متراً، ويرتفع الهيكل 10.82 أمتار، في حين يعلو الذيل 24.21 متراً عن سطح الأرض. ويحتوي مجسم الطائرة على مراوح دوارة في كل محرك.ويعد مجسم الطائرة A380 أكبر هيكل يتم بناؤه في حديقة، ويحتل 7460 متراً مربعاً، أي نحو 10% من إجمالي مساحة دبي ميراكل غاردن.


الخبر بالتفاصيل والصور


image-1

استقرت إحدى عجائب العالم النباتية في قلب دبي ميراكل غاردن، التي تعد أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم. فقد تعاونت طيران الإمارات مع دبي ميراكل غاردن لإنشاء أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم، وذلك على شكل طائرة الإمارات الإيرباص A380 بالحجم الطبيعي مكسوة بأكثر من 500 ألف زهرة ونبتة.
ويصل عدد الأزهار عند تفتحها بالكامل إلى خمسة ملايين زهرة، ويقدر وزن هيكل الطائرة مع الأزهار بأكثر من 95 طناً، في حين يصل وزن طائرة A380 الحقيقية عند الإقلاع إلى 575 طناً.
وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة بطرس بطرس، “تحظى طائرة الإمارات الإيرباص A380 بشعبية هائلة في أوساط المسافرين عبر العالم، ونأمل من خلال جهودنا المشتركة مع دبي ميراكل غاردن أن نلهم الزوار ونسعدهم ونوفر لهم معلومات من خلال هذا المجسم العملاق وجمالية الكسوة الزهرية”.
وأضاف قائلاً “بات الطيران يشكل عنصراً أساسياً في حياتنا، وسوف يوفر مجسم الطائرة A380 فرصة أمام زوار الحديقة لإلقاء نظرة عن كثب على الطائرة ذات الطابقين. وتنسجم هذه المبادرة البيئية المبتكرة، وطرق بناء مجسم الطائرة وتغطيته بالزهور، مع الكفاءة البيئية لطائرة A380الحقيقية”.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي لاند المطورة لدبي ميراكل غاردن عبد الناصر رحّال “وجود مجسم طائرة الإمارات A380 إنجاز كبير لدبي ميراكل غاردن، ونحن فخورون بهذه التحفة الزهرية التي تعد أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم، والتي جاءت وليدة جهود كبرى من وضع الأفكار والخطط والتصاميم. ففي دبي ميراكل غاردن، نعرض كل يوم أشياء نضفي عليها حيوية من خلال الزهور والنباتات لتحظى بإعجاب الزوار، وهذا ما نتوقع حدوثه عند كشف النقاب عن نموذج الطائرة العملاقة المكسو بالزهور والنباتات.
وكان قد تم إنبات شتلات النباتات والزهور التي غرست على مجسم الطائرة A380 على مدى أربعة أشهر في مشاتل دبي ميراكل غاردن. وتتكون الزهور من سبعة أنواع هي: البيتونيا، القوليوس، الماريغولد (القطيفة)، سنابدراغون (إبرة الراعي)، البنفسج، الجيرانيوم والغيرية. وقد استخدم في تشكيل شعار طيران الإمارات أكثر من 9000 نبتة وزهرة، في حين احتاج الجناحان، اللذان يبلغ امتدادهما 80.27 متراً، إلى 100 ألف زهرة.
وعمل أكثر من 200 شخص بمعدل 10 ساعات يومياً على مدى 180 يوماً لبناء وكسوة نموذج طائرة الإمارات A380، وذلك باستخدام 25 طناً من الحديد. ويزيد طول مجسم الطائرة على 72.93 متراً، ويرتفع الهيكل 10.82 أمتار، في حين يعلو الذيل 24.21 متراً عن سطح الأرض. ويحتوي مجسم الطائرة على مراوح دوارة في كل محرك.
ويعد مجسم الطائرة A380 أكبر هيكل يتم بناؤه في حديقة، ويحتل 7460 متراً مربعاً، أي نحو 10% من إجمالي مساحة دبي ميراكل غاردن.

image

رابط المصدر: فيديو: طيران الإمارات وميراكل غاردن تبنيان أكبر طائرة A380 بالحجم الحقيقي من الزهور

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً