تصفيات أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم: السعودية تحافظ على صدارة المجموعة الثانية رغم الخسارة أمام اليابان

تمكن المنتخب الياباني من الفوز على ضيفه المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في إطار تصفيات قارة أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018.وسجل هيروشي كيوتاكي الهدف الاول لليابان من ركلة جزاء في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف المتأخر.في

الشوط الثاني سعى السعوديون لإدراك التعادل والحفاظ على فرصهم في الاستمرار في صدارة المجموعة لكن جينكي هاراغوتشي عزز لليابان بالهدف الثاني في الدقيقة 79 من هجمة مرتدة.وفي الدقيقة 90 سجل عمر هوساوي هدف تقليص الفارق والحفاظ على صدارة المجموعة مؤقتا للسعودية بينما فشل السعوديون في إدراك هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا عن الوقت الضائع.ورغم الهزيمة تستمر السعودية على قمة المجموعة بفارق الاهداف عن اليابان. وفي المجموعة نفسها فشل المنتخب الأسترالي حامل لقب كأس أمم أسيا الأخيرة في اقتناص صدارة المجموعة بسبب تعادله مع مضيفه أضعف فرق المجموعة المنتخب التايلاندي.تقدم الاستراليون بهدف من ركلة جزاء لجيديناك في الدقيقة التاسعة ثم تعادل التايلانديون في الدقيقة 29 بهدف لتيراسل دانغا ثم عاد اللاعب نفسه للتقدم لتايلاند في الدقيقة 57 من ركلة جزاء قبل أن يعود الحكم القطري فهد المري لاحتساب ركلة جزاء ثانية مثيرة للجدل لصالح المنتخب الاسترالي ليتعادل منها جيديناك في الدقيقة 65.بهذه النتيجة يرفع المنتخب الاسترالي رصيده من النقاط إلى 9 في المركز الثالث في المجموعة بينما يبقى المنتخب التايلاندي في المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة.المجموعة الأولى وفي إطار مباريات المجموعة الأولى رفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده من النقاط إلى 10 بالتساوي مع المنتخب الإيراني متصدر المجموعة.وفاز المنتخب الكوري الجنوبي في سول على ضيفه المنتخب الأوزبكي 2-1.تقدم المنتخب الأوزبكي في الدقيقة 25 بهدف رائع من لوب من مسافة بعيدة لمارات بيكماييف لكن المنتخب الكوري عادل الكفة في الدقيقة 67 بواسطة كي هي نام ثم سجل كو جا تشول هدف الفوز في الدقيقة 85.وبذلك تحل كوريا الجنوبية في المركز الثاني يليها المنتخب الأوزبكي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط. واستمر المنتخب الإيراني في صدارة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بعد تعادله بدون اهداف مع المنتخب السوري في ملعب سرمبان في ماليزيا.المباراة كانت عامرة بالكفاح من الفريقين لكنها لم تشهد فنيات كثيرة بسبب سوء حال الملعب بعد الأمطار الغزيرة.وبهذا التعادل رفع المنتخب السوري رصيده من النقاط إلى 5 نقاط في المركز الرابع بينما أصبحت المنافسة على قمة المجموعة أشد ضراوة بين منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان.وتقام مباريات المنتخب السوري خارج سوريا بسبب الحرب التي تشهدها البلاد منذ 5 سنوات.وفي نفس المجموعة فشل المنتخب القطري في تحقيق الفوز على مضيفه المنتخب الصيني واكتفى الفريقان بالتعادل السلبي ليرفع المنتخب القطري رصيده من النقاط إلى 4 في المركز الخامس بينما يقبع المنتخب الصيني في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين.


الخبر بالتفاصيل والصور


تمكن المنتخب الياباني من الفوز على ضيفه المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في إطار تصفيات قارة أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018.

وسجل هيروشي كيوتاكي الهدف الاول لليابان من ركلة جزاء في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف المتأخر.

في الشوط الثاني سعى السعوديون لإدراك التعادل والحفاظ على فرصهم في الاستمرار في صدارة المجموعة لكن جينكي هاراغوتشي عزز لليابان بالهدف الثاني في الدقيقة 79 من هجمة مرتدة.

وفي الدقيقة 90 سجل عمر هوساوي هدف تقليص الفارق والحفاظ على صدارة المجموعة مؤقتا للسعودية بينما فشل السعوديون في إدراك هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا عن الوقت الضائع.

ورغم الهزيمة تستمر السعودية على قمة المجموعة بفارق الاهداف عن اليابان.

وفي المجموعة نفسها فشل المنتخب الأسترالي حامل لقب كأس أمم أسيا الأخيرة في اقتناص صدارة المجموعة بسبب تعادله مع مضيفه أضعف فرق المجموعة المنتخب التايلاندي.

تقدم الاستراليون بهدف من ركلة جزاء لجيديناك في الدقيقة التاسعة ثم تعادل التايلانديون في الدقيقة 29 بهدف لتيراسل دانغا ثم عاد اللاعب نفسه للتقدم لتايلاند في الدقيقة 57 من ركلة جزاء قبل أن يعود الحكم القطري فهد المري لاحتساب ركلة جزاء ثانية مثيرة للجدل لصالح المنتخب الاسترالي ليتعادل منها جيديناك في الدقيقة 65.

بهذه النتيجة يرفع المنتخب الاسترالي رصيده من النقاط إلى 9 في المركز الثالث في المجموعة بينما يبقى المنتخب التايلاندي في المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة.

المجموعة الأولى

وفي إطار مباريات المجموعة الأولى رفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده من النقاط إلى 10 بالتساوي مع المنتخب الإيراني متصدر المجموعة.

وفاز المنتخب الكوري الجنوبي في سول على ضيفه المنتخب الأوزبكي 2-1.

تقدم المنتخب الأوزبكي في الدقيقة 25 بهدف رائع من لوب من مسافة بعيدة لمارات بيكماييف لكن المنتخب الكوري عادل الكفة في الدقيقة 67 بواسطة كي هي نام ثم سجل كو جا تشول هدف الفوز في الدقيقة 85.

وبذلك تحل كوريا الجنوبية في المركز الثاني يليها المنتخب الأوزبكي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

واستمر المنتخب الإيراني في صدارة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بعد تعادله بدون اهداف مع المنتخب السوري في ملعب سرمبان في ماليزيا.

المباراة كانت عامرة بالكفاح من الفريقين لكنها لم تشهد فنيات كثيرة بسبب سوء حال الملعب بعد الأمطار الغزيرة.

وبهذا التعادل رفع المنتخب السوري رصيده من النقاط إلى 5 نقاط في المركز الرابع بينما أصبحت المنافسة على قمة المجموعة أشد ضراوة بين منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان.

وتقام مباريات المنتخب السوري خارج سوريا بسبب الحرب التي تشهدها البلاد منذ 5 سنوات.

وفي نفس المجموعة فشل المنتخب القطري في تحقيق الفوز على مضيفه المنتخب الصيني واكتفى الفريقان بالتعادل السلبي ليرفع المنتخب القطري رصيده من النقاط إلى 4 في المركز الخامس بينما يقبع المنتخب الصيني في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين.

رابط المصدر: تصفيات أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم: السعودية تحافظ على صدارة المجموعة الثانية رغم الخسارة أمام اليابان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً