حفتر: تصريحات السبسي حول الطائرات الأمريكية “شأن داخلي تونسي”

في أول تعليق على إعلان تونس السماح لطائرة أمريكية بالتحليق في أجوائها، قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، إن القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، يعتبر

تصريحات الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بخصوص السماح لطائرات أمريكية بالتحليق فوق الأراضي التونسية بأنها شأن داخلي تونسي. جاء ذلك في المؤتمر الأسبوعي للناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد المسماري، بحسب موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية” الليبي.كان الرئيس التونسي قد أكد الأربعاء، في مقابلة مع قناة “الحوار التونسي” الخاصة ليلة الثلاثاء، أن بلاده وافقت على تحليق طائرات أمريكية دون طيار على الحدود مع ليبيا، وذلك لتبادل المعلومات الاستخبارية للتصدي لأي تسلل محتمل للمتطرفين، ولتفادي هجوم مماثل لذلك الذي شهدته بلدة بن قردان الحدودية هذا العام.ولكن الرئيس التونسي نفى وجود قواعد عسكرية في بلاده.ويأتي هذا التصريح في أعقاب الجدل الذي أثارته تقارير إعلامية في الصحافة الأمريكية حول وجود قواعد عسكرية أمريكية بتونس، وهو ما نفته وزارة الدفاع التونسية بشدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



في أول تعليق على إعلان تونس السماح لطائرة أمريكية بالتحليق في أجوائها، قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، إن القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، يعتبر تصريحات الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بخصوص السماح لطائرات أمريكية بالتحليق فوق الأراضي التونسية بأنها شأن داخلي تونسي.

جاء ذلك في المؤتمر الأسبوعي للناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد المسماري، بحسب موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية” الليبي.

كان الرئيس التونسي قد أكد الأربعاء، في مقابلة مع قناة “الحوار التونسي” الخاصة ليلة الثلاثاء، أن بلاده وافقت على تحليق طائرات أمريكية دون طيار على الحدود مع ليبيا، وذلك لتبادل المعلومات الاستخبارية للتصدي لأي تسلل محتمل للمتطرفين، ولتفادي هجوم مماثل لذلك الذي شهدته بلدة بن قردان الحدودية هذا العام.

ولكن الرئيس التونسي نفى وجود قواعد عسكرية في بلاده.

ويأتي هذا التصريح في أعقاب الجدل الذي أثارته تقارير إعلامية في الصحافة الأمريكية حول وجود قواعد عسكرية أمريكية بتونس، وهو ما نفته وزارة الدفاع التونسية بشدة.

رابط المصدر: حفتر: تصريحات السبسي حول الطائرات الأمريكية “شأن داخلي تونسي”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً