توقعات بفوز فيون بترشيح حزب الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الفرنسية

توقع استطلاع للرأي أن رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون، سيفوز بفارق كبير بترشيح حزب الجمهوريين المحافظ للانتخابات الرئاسية القادمة في جولة الإعادة للانتخابات التمهيدية للحزب يوم الأحد.

وعلى غير المتوقع جاء فيون في المركز الأول في الجولة الأولى التي جرت يوم الأحد الماضي.وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “إيفوب” أن فيون سيفوز في الجولة الثانية بنسبة 65% من الأصوات مقابل 35% لمنافسه آلان جوبيه وهو أيضاً رئيس وزراء سابق ظل متقدماً في استطلاعات الرأي على مدار شهور.ويحق لأي ناخب المشاركة في الانتخابات التمهيدية لحزب الجمهوريين دون اشتراط أن يكون عضواً بالحزب.وأظهر الاستطلاع أن نحو 75% من المتعاطفين مع الجمهوريين سيمنحون أصواتهم لفيون وأن 84% من أولئك المتعاطفين مع حزب الجبهة الوطنية اليميني، الذين يعتزمون المشاركة في التصويت سيمنحون أصواتهم لفيون أيضاً.ومن المتوقع أن يحصل جوبيه على 83% من أصوات الناخبين اليساريين الذين قالوا إنهم سيشاركون في الانتخابات و66% من أصوات المتعاطفين مع الأحزاب المنتمية لتيار الوسط.وشارك في الاستطلاع نحو 6901 شخص في الفترة بين 21 و23 نوفمبر (تشرين الثاني).وحسبت النتائج بناء على آراء 619 شخصاً فقط قالوا إنهم متأكدون أنهم سيذهبون ويدلون بأصواتهم يوم الأحد.


الخبر بالتفاصيل والصور



توقع استطلاع للرأي أن رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون، سيفوز بفارق كبير بترشيح حزب الجمهوريين المحافظ للانتخابات الرئاسية القادمة في جولة الإعادة للانتخابات التمهيدية للحزب يوم الأحد.

وعلى غير المتوقع جاء فيون في المركز الأول في الجولة الأولى التي جرت يوم الأحد الماضي.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “إيفوب” أن فيون سيفوز في الجولة الثانية بنسبة 65% من الأصوات مقابل 35% لمنافسه آلان جوبيه وهو أيضاً رئيس وزراء سابق ظل متقدماً في استطلاعات الرأي على مدار شهور.

ويحق لأي ناخب المشاركة في الانتخابات التمهيدية لحزب الجمهوريين دون اشتراط أن يكون عضواً بالحزب.

وأظهر الاستطلاع أن نحو 75% من المتعاطفين مع الجمهوريين سيمنحون أصواتهم لفيون وأن 84% من أولئك المتعاطفين مع حزب الجبهة الوطنية اليميني، الذين يعتزمون المشاركة في التصويت سيمنحون أصواتهم لفيون أيضاً.

ومن المتوقع أن يحصل جوبيه على 83% من أصوات الناخبين اليساريين الذين قالوا إنهم سيشاركون في الانتخابات و66% من أصوات المتعاطفين مع الأحزاب المنتمية لتيار الوسط.

وشارك في الاستطلاع نحو 6901 شخص في الفترة بين 21 و23 نوفمبر (تشرين الثاني).

وحسبت النتائج بناء على آراء 619 شخصاً فقط قالوا إنهم متأكدون أنهم سيذهبون ويدلون بأصواتهم يوم الأحد.

رابط المصدر: توقعات بفوز فيون بترشيح حزب الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الفرنسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً