فتح تستنكر اعتقال أمن حماس لمحاضر جامعي

طالبت حركة فتح اليوم الأربعاء، الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس بالإفراج الفوري عن محاضر في جامعة الأقصى، وأحد كوادر فتح، بعد يومين من اعتقاله واقتياده لجهة مجهولة.

وقال مكتب حركة فتح المركزي بجامعة الأقصى، “نشجب ونستنكر اعتقال المناضل إياد خلف على خلفية اللاشيء، سوى الاستقواء والافتراء من قبل أجهزة حماس، واستكمالاً لمسلسل الفصل التعسفي لموظفي الجامعة، من قبل الإدارة التي عينتها حماس”، على حد تعبير البيان.وعينت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، مجلس إدارة جديد لجامعة الأقصى الحكومية، والتي تعد إحدى أكبر الجامعات في القطاع، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم في حكومة التوافق الفلسطينية لسحب الاعتراف بالجامعة، بسبب عدم شرعية مجلس إدارتها.وحملت حركة فتح، إدارة جامعة الأقصى التي عينتها حماس وتعليم غزة وأجهزة أمن حماس، المسؤولية الكاملة عن سلامة المهندس إياد خلف.وأضافت في بيانها، “لن تزيدنا تلك الاستهدافات إلا قوة وإصراراً على قول كلمة الحق، والعمل من أجل انقاذ مؤسستنا، ونهيب بالزملاء الأفاضل استنكار تلك الممارسات اللاإنسانية الدخيلة على العرف والنظام الأكاديمي، والقيام بواجبهم الاخلاقي للحفاظ على هيبة وكرامة المؤسسة”.ودعت الحركة الفصائل الفلسطينية العاملة في قطاع غزة، والجمعيات والمؤسسات الحقوقية بالتدخل من أجل ضمان سلامة المهندس المعتقل.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالبت حركة فتح اليوم الأربعاء، الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس بالإفراج الفوري عن محاضر في جامعة الأقصى، وأحد كوادر فتح، بعد يومين من اعتقاله واقتياده لجهة مجهولة.

وقال مكتب حركة فتح المركزي بجامعة الأقصى، “نشجب ونستنكر اعتقال المناضل إياد خلف على خلفية اللاشيء، سوى الاستقواء والافتراء من قبل أجهزة حماس، واستكمالاً لمسلسل الفصل التعسفي لموظفي الجامعة، من قبل الإدارة التي عينتها حماس”، على حد تعبير البيان.

وعينت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، مجلس إدارة جديد لجامعة الأقصى الحكومية، والتي تعد إحدى أكبر الجامعات في القطاع، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم في حكومة التوافق الفلسطينية لسحب الاعتراف بالجامعة، بسبب عدم شرعية مجلس إدارتها.

وحملت حركة فتح، إدارة جامعة الأقصى التي عينتها حماس وتعليم غزة وأجهزة أمن حماس، المسؤولية الكاملة عن سلامة المهندس إياد خلف.

وأضافت في بيانها، “لن تزيدنا تلك الاستهدافات إلا قوة وإصراراً على قول كلمة الحق، والعمل من أجل انقاذ مؤسستنا، ونهيب بالزملاء الأفاضل استنكار تلك الممارسات اللاإنسانية الدخيلة على العرف والنظام الأكاديمي، والقيام بواجبهم الاخلاقي للحفاظ على هيبة وكرامة المؤسسة”.

ودعت الحركة الفصائل الفلسطينية العاملة في قطاع غزة، والجمعيات والمؤسسات الحقوقية بالتدخل من أجل ضمان سلامة المهندس المعتقل.

رابط المصدر: فتح تستنكر اعتقال أمن حماس لمحاضر جامعي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً