فيديو يكشف عن ثغرة تؤدي إلى تجميد كامل لهاتف الأيفون

رصد فيديو جديد على Reddit يستعرض فيه أحد المستخدمين الخلل الذي يطرأ على هاتف الأيفون والذي يؤدي إلى تجميد للهاتف خلال 5 ثواني فقط. تتوالى التقارير التي ترصد بعض الخلل الذي يظهر في برمجيات iOS ويؤثر على هواتف الأيفون، حيث يؤدي إلى إنهيار الهاتف أو تجميده بشكل كامل، وقد رصد مؤخراً على Reddit

فيديو يكشف عن خلل يؤثر على هاتف الأيفون بعد النقر على رابط فيديو  MP4. كان المستخدم على موقع Reddit قد اكتشف الخلل في برمجيات هواتف الأيفون الذي يظهر عند النقر على MP4، والذي تم تجربته بالفعل على عدد من هواتف الأيفون تعمل بنظام تشغيل iOS 10.1، كما أجريت التجربة على بعض من هواتف الأيفون التي تعمل بالإصدار التجريبي من iOS 10.2، حيث أدت التجربة إلى غلق شاشة هاتف الأيفون بشكل تلقائي بعد بضع ثواني من تشغيل فيديو MP4. وفي تجربة موقع Verge لهذا الخلل أتضح أن فيديو Mp4 الذي تم تشغيله عبر رابط قد تم إرساله عبر iMessage والذي أدى إلى تشغيل الفيديو على iOS 10 من خلال مشغل افتراضي، حيث اتضح وجود خلل أدى إلى ظهور حلقة أدت إلى إنهيار هاتف الأيفون خلال 10 ثواني عقب انتهاء الفيديو. وتشير التوقعات إلى أن تشغيل الفيديو عبر رابط مرسل ومشغل افتراضي هو السبب الرئيسي لظهور هذا الخلل، لذا كبديل لذلك يمكن نقل الفيديو كملف للمشاهد كبديل لإرسال رابط. أيضاً لمعالجة هذا الخلل بشكل سريع، سيكون على المستخدم الضغط المطول على زر الطاقة مع النقر على اختيار إعادة التشغيل في نفس الوقت، ليعود هاتف الأيفون للعمل بشكل سلس. جدير بالذكر أن هذه الثغرة لم تكن الأولى من نوعها التي يتم رصدها في منصة iOS، ففي العام الماضي رصد أيضاً خلل في نصوص تعمل على تعطيل iMessage في هواتف الأيفون وقد استجابت شركة ابل لمعالجة هذا الخلل من خلال إصدار iOS 8.4. أيضاً في بداية هذا العام رصدت ثغرة تؤدي إلى انهيار متصفح Safari في هاتف الأيفون، إلا أن ابل حرصت على معالجة برمجيات الهاتف بشكل سريع لمعالجة هذا الخلل. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


iphone

رصد فيديو جديد على Reddit يستعرض فيه أحد المستخدمين الخلل الذي يطرأ على هاتف الأيفون والذي يؤدي إلى تجميد للهاتف خلال 5 ثواني فقط.

تتوالى التقارير التي ترصد بعض الخلل الذي يظهر في برمجيات iOS ويؤثر على هواتف الأيفون، حيث يؤدي إلى إنهيار الهاتف أو تجميده بشكل كامل، وقد رصد مؤخراً على Reddit فيديو يكشف عن خلل يؤثر على هاتف الأيفون بعد النقر على رابط فيديو  MP4.

كان المستخدم على موقع Reddit قد اكتشف الخلل في برمجيات هواتف الأيفون الذي يظهر عند النقر على MP4، والذي تم تجربته بالفعل على عدد من هواتف الأيفون تعمل بنظام تشغيل iOS 10.1، كما أجريت التجربة على بعض من هواتف الأيفون التي تعمل بالإصدار التجريبي من iOS 10.2، حيث أدت التجربة إلى غلق شاشة هاتف الأيفون بشكل تلقائي بعد بضع ثواني من تشغيل فيديو MP4.

وفي تجربة موقع Verge لهذا الخلل أتضح أن فيديو Mp4 الذي تم تشغيله عبر رابط قد تم إرساله عبر iMessage والذي أدى إلى تشغيل الفيديو على iOS 10 من خلال مشغل افتراضي، حيث اتضح وجود خلل أدى إلى ظهور حلقة أدت إلى إنهيار هاتف الأيفون خلال 10 ثواني عقب انتهاء الفيديو.

وتشير التوقعات إلى أن تشغيل الفيديو عبر رابط مرسل ومشغل افتراضي هو السبب الرئيسي لظهور هذا الخلل، لذا كبديل لذلك يمكن نقل الفيديو كملف للمشاهد كبديل لإرسال رابط.

iphone

أيضاً لمعالجة هذا الخلل بشكل سريع، سيكون على المستخدم الضغط المطول على زر الطاقة مع النقر على اختيار إعادة التشغيل في نفس الوقت، ليعود هاتف الأيفون للعمل بشكل سلس.

جدير بالذكر أن هذه الثغرة لم تكن الأولى من نوعها التي يتم رصدها في منصة iOS، ففي العام الماضي رصد أيضاً خلل في نصوص تعمل على تعطيل iMessage في هواتف الأيفون وقد استجابت شركة ابل لمعالجة هذا الخلل من خلال إصدار iOS 8.4.

أيضاً في بداية هذا العام رصدت ثغرة تؤدي إلى انهيار متصفح Safari في هاتف الأيفون، إلا أن ابل حرصت على معالجة برمجيات الهاتف بشكل سريع لمعالجة هذا الخلل.

المصدر

رابط المصدر: فيديو يكشف عن ثغرة تؤدي إلى تجميد كامل لهاتف الأيفون

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً