رئيس الحكومة السلوفاكية يصف صحافيين بـ”البغايا”

أثارت الانتقادات الموجهة لتولي سلوفاكيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي رد فعل غاضب للغاية من قبل رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، إذ قال مخاطبا عدداً من الصحافيين اليوم الأربعاء في براتيسلافا:

“بعضكم بغايا قذرات معاديات لسلوفاكيا وأُصر على هذا التعبير”، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السلوفاكية. وكان إعلاميون تحدثوا في وقت سابق وبشكل مستفيض عن اتهامات الفساد التي وجهتها منظمة الشفافية الدولية لسلوفاكيا، إذ انتقدت المنظمة تكلفة عقود تنظيم حفلات الافتتاح العامة، قائلة إنها مبالغ فيها، بالإضافة إلى أن منح هذه العقود لم يكن شفافاً.واستندت المنظمة في اتهاماتها إلى تصريحات لموظفة سابقة في الخارجية السلوفاكية، فيما رأى فيكو أن هذا الهجوم “متعمد” و رفض هذه الاتهامات.وقال وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لايكاك “الحقيقة هي أن الحكومة ستلتزم بموازنة رئاسة سلوفاكيا للاتحاد الأوروبي، ولن تضطر لرفعها”.يشار إلى أن سلوفاكيا تتولى الرئاسة الدورية للمجلس الأوروبي حتى نهاية العام الجاري.


الخبر بالتفاصيل والصور



أثارت الانتقادات الموجهة لتولي سلوفاكيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي رد فعل غاضب للغاية من قبل رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، إذ قال مخاطبا عدداً من الصحافيين اليوم الأربعاء في براتيسلافا: “بعضكم بغايا قذرات معاديات لسلوفاكيا وأُصر على هذا التعبير”، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السلوفاكية.

وكان إعلاميون تحدثوا في وقت سابق وبشكل مستفيض عن اتهامات الفساد التي وجهتها منظمة الشفافية الدولية لسلوفاكيا، إذ انتقدت المنظمة تكلفة عقود تنظيم حفلات الافتتاح العامة، قائلة إنها مبالغ فيها، بالإضافة إلى أن منح هذه العقود لم يكن شفافاً.

واستندت المنظمة في اتهاماتها إلى تصريحات لموظفة سابقة في الخارجية السلوفاكية، فيما رأى فيكو أن هذا الهجوم “متعمد” و رفض هذه الاتهامات.

وقال وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لايكاك “الحقيقة هي أن الحكومة ستلتزم بموازنة رئاسة سلوفاكيا للاتحاد الأوروبي، ولن تضطر لرفعها”.

يشار إلى أن سلوفاكيا تتولى الرئاسة الدورية للمجلس الأوروبي حتى نهاية العام الجاري.

رابط المصدر: رئيس الحكومة السلوفاكية يصف صحافيين بـ”البغايا”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً