لافروف يبحث الأزمة السورية مع سفراء أوروبا بموسكو

عقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اجتماعاً مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى روسيا جاء بمشاركة رئيس ممثلية الاتحاد في موسكو.

width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن لافروف أكد خلال الاجتماع سعي روسيا إلى إحياء التعاون مع الاتحاد الأوروبي، فيما أشار سفراء الاتحاد إلى دعم بلدانهم لهذا النهج، بحسب قناة “روسيا اليوم”.وأضاف البيان أن لافروف أطلع المشاركين في الاجتماع على التطورات الأخيرة في سوريا، “مركزاً على ضرورة تنفيذ المهمات الخاصة بالتسوية السياسية الفورية وتقديم المساعدة الإنسانية الفاعلة لسكان البلاد وكذلك مكافحة الإرهاب الدولي”.كما تطرق المجتمعون إلى الأزمة الأوكرانية وعدد من القضايا الدولية الملحة الأخرى.يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية قد توترت بسبب قيام الأخيرة بفرض عقوبات اقتصادية على الشركات والبنوك الحكومية الروسية بسبب دور موسكو في الصراع الدائر في أوكرانيا. وردت روسيا بعقوبات على الدول الغربية.


الخبر بالتفاصيل والصور



عقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اجتماعاً مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى روسيا جاء بمشاركة رئيس ممثلية الاتحاد في موسكو.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن لافروف أكد خلال الاجتماع سعي روسيا إلى إحياء التعاون مع الاتحاد الأوروبي، فيما أشار سفراء الاتحاد إلى دعم بلدانهم لهذا النهج، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف البيان أن لافروف أطلع المشاركين في الاجتماع على التطورات الأخيرة في سوريا، “مركزاً على ضرورة تنفيذ المهمات الخاصة بالتسوية السياسية الفورية وتقديم المساعدة الإنسانية الفاعلة لسكان البلاد وكذلك مكافحة الإرهاب الدولي”.

كما تطرق المجتمعون إلى الأزمة الأوكرانية وعدد من القضايا الدولية الملحة الأخرى.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية قد توترت بسبب قيام الأخيرة بفرض عقوبات اقتصادية على الشركات والبنوك الحكومية الروسية بسبب دور موسكو في الصراع الدائر في أوكرانيا. وردت روسيا بعقوبات على الدول الغربية.

رابط المصدر: لافروف يبحث الأزمة السورية مع سفراء أوروبا بموسكو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً