ماهو اسم صوت الذئب


الخبر بالتفاصيل والصور


الذئب هو أكبر عضو في عائلة الكلاب . الذئب من الحيوانات الأكلة للحوم ، والتي تنتشر في أمريكا الشمالية ، أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا . الذئب هناك نوعان من الذئاب : الذئب الرمادي والذئب الأحمر . يشمل رمادي الذئب على نحو 38 من السلالات المختلفة . انواع الذئاب الذئب الأحمر هو أصغر

أنواع الذئاب بما لديهم من سيقان طويلة وفراء أقصر من الذئب الرمادي .

حقائق المثيرة للاهتمام حول الذئاب :
ماهو اسم صوت الذئاب
صوت الذئب يسمى بالـ عواء . كل ذئب يعوي نحو 5 ثوان فقط ، ولكن قد يبدو فترة العواء إلى أطول من ذلك ، إذا كانوا في مجموعات . يستخدم صوته في عملية التواصل فيما بينهم ، ولتنبيه المجموعة خلال عبورهم الحدود الإقليمية أو للقضاء على الذئاب الوحيدة الغير مرغوب فيها .
يستخدم تواصل الذئاب أيضا في المجموعة الكبيرة مع تعابير الوجه ، وإفراز بعض الروائح ، وإطلاق بعض الحركات من الجسم . . . كل هذه الإشارات الهامة للحفاظ على إتحاد الذئاب في المجموعات .

الوزن والحجم :
الذئاب دائماً ماتكون ذات حجم كبير . الذئاب الكبيرة يصل وزنها إلى نحو 175 رطلا ، ويعيش الذئاب في كلا من كندا والاسكا وروسيا . أصغر أنواع الذئاب ، يصل وزنها إلى 30 رطلا ، وتعيش في الشرق الأوسط .

الوصف
لون فراء الذئب دائماً مايكون ذو اللون الأبيض والأسود والرمادي . تعيش الذئاب في عائلي البنية الاجتماعية لما تعرف بـ الحزم . والتي تتألف من ألفا من الذكور والإناث وصغارهما . يمكن للذئاب أن تعيش في مجموعات لأكثر من 10 من الحيوانات .

الحيوانات المفترسة
الذئاب من الحيوانات المفترسة ، والتي ليس لديها أعداء طبيعية . وهي من الحيوانات الأكلة للحوم ، فهم من يقوموا بمطارة الماعز والأغنام والغزلان وحيوان الموظ وغيرها من الحيوانات الأكبر والأصغر . الأراضي المخصصة للصيد يمكن أن تصل إلى 600 ميل مربع . يسافر الذئاب لنحو 30-125 ميلا يوميا للعثور على الغذاء .

النظام الغذائي
النظام الغذائي للذئاب يعتمد على اللحوم والعظام ، بما لديهم من فك قوي جدا مع نحو 42 من الأسنان الحادة ، والمصممة للطعن . يمكن للذئاب أن تأكل نحو 20 رطلا من اللحم في وجبة واحدة ، بما يعادل رجل يأكل حوالي 100 الهامبرغر في وقت واحد .

حاسة البصر عند الذئاب حادة وممتازة . فهي ليست قادرة على تمييز الألوان ، إلا أن عيونهم حساسة للغاية نحو الحركة . يمكنهم أن يشعروا برائحة الفريسة أفضل بنحو 100 مرة من البشر ، مع قدرتهم على تحديد الحيوانات التي تبعد بنحو 1.6 ميل بعيدا بمنتهى السهولة . لديهم أيضا حاسة سمع ممتازة ، والتي يستخدموها للكشف عن الصوت الذي يبعد لما يصل إلى 6 أميال بعيدا في الغابة ، أو نحو 10 أميال في منطقة الفضاء المفتوح .

التزاوج
التزاوج يحدث خلال شهري فبراير ومارس . وتستمر فترة الحمل لنحو 63 يوما حتى تلد الأنثى من 4-7 من الجراء . 50٪ من الأطفال الرضع يمكن أن يموتوا جوعاً أو نتيجة لأسباب مختلفة . الذئاب تصل إلى مرحلة النضج الجنسي مابين السنة الثانية والثالثة من حياتهم .

الخطر والإنقراض
فقدان الموائل أدى إلى قتل الذئاب الحمراء وتعرضها إلى حافة منطقة الانقراض ، بينما بقي نحو أكثر من 100 من الذئاب الحمراء في المنطقة البرية .

العمر
متوسط عمر الذئب هو ما يصل الى 13 عاما في البرية ، ولما يصل إلى 16 عاما في الاسر .عمر الذئب Wolf

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: ماهو اسم صوت الذئب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً