السجن 9 سنوات لداعشي أدين بهجمات جاكرتا

حكم على أندونيسي متطرف اليوم الاربعاء بالسجن 9 سنوات لتورطه في اعتداءات جاكرتا في يناير (كانون الثاني) التي تبناها تنظيم داعش. وأدين الداعشي

سيف المهترير المعروف بلقب أبو قار بارتكاب عمل إرهابي عبر صلاته بمنفذي اعتداءات وهجمات انتحارية، أسفرت عن مقتل 4 مدنيين في قلب العاصمة الاندونيسية، وقتل المنفذون الأربعة للاعتداءات.وقال أمام محكمة في جاكرتا “أقبل الحكم ولن أقدم طلب استئناف”.وشهدت اندونيسيا عدداً من الهجمات الإرهابية خلال السنوات الـ15 الماضية، أبرزها الهجوم الذي أوقع 202 قتلى في بالي العام 2002.وأضعفت مداهمات الشرطة الشبكة الأكثر خطورة لكن ظهور تنظيم داعش اجتذب عدداً من المتطرفين وانضم المئات من الأندونيسيين إلى التنظيم المتطرف في سوريا والعراق الأمر الذي أثار الخوف من تنفيذ اعتداءات في البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



حكم على أندونيسي متطرف اليوم الاربعاء بالسجن 9 سنوات لتورطه في اعتداءات جاكرتا في يناير (كانون الثاني) التي تبناها تنظيم داعش.

وأدين الداعشي سيف المهترير المعروف بلقب أبو قار بارتكاب عمل إرهابي عبر صلاته بمنفذي اعتداءات وهجمات انتحارية، أسفرت عن مقتل 4 مدنيين في قلب العاصمة الاندونيسية، وقتل المنفذون الأربعة للاعتداءات.

وقال أمام محكمة في جاكرتا “أقبل الحكم ولن أقدم طلب استئناف”.

وشهدت اندونيسيا عدداً من الهجمات الإرهابية خلال السنوات الـ15 الماضية، أبرزها الهجوم الذي أوقع 202 قتلى في بالي العام 2002.

وأضعفت مداهمات الشرطة الشبكة الأكثر خطورة لكن ظهور تنظيم داعش اجتذب عدداً من المتطرفين وانضم المئات من الأندونيسيين إلى التنظيم المتطرف في سوريا والعراق الأمر الذي أثار الخوف من تنفيذ اعتداءات في البلاد.

رابط المصدر: السجن 9 سنوات لداعشي أدين بهجمات جاكرتا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً