افتتاح “ذا بورد ووك” على هلال نخلة جميرا بتكلفة 150 مليون درهم

افتتحت أمس الأول شركة “نخيل العقارية” المملوكة بالكامل لحكومة دبي، ممشى “ذا بورد ووك” على هلال نخلة جميرا، والذي يبلغ طوله 11 كيلومترا وعرضه نحو 6 أمتار، وبتكلفة بلغت نحو 150 مليون درهم. يضم الممشى رصيفين شرقي وغربي، يوفر إطلالة شاملة على الخليج العربي ونخلة جميرا، و 14 نقطة للدخول إليه

من قبل الزوار، وتسعى “نخيل” لجعله مركزا سياحيا جاذبا، حيث تتمركز على جوانبه شاحنات المشروبات والأطعمة لخدمة الرواد. وأنشأت “نخيل” الممشى من خلال عمليات بناء فوق صخور كاسر الأمواج بالنخلة، بينما بلغ عرض الممشى 6 أمتار، أي أكثر من ضعفي الممشى الحالي في الهلال، كما يتوافر به أكثر من 20 محلاً لتقديم المشروبات المختلفة والتذكارات وكانت “نخيل” أعلنت في 2014، عن ترسية عقد أعمال التصميم والاستشارات للممشى “ذا بورد ووك”، على شركة “هالكرو”، لتحويل الهلال في نخلة جميرا، إلى وجهة للممشى والتسوق والطعام. وكان علي لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية قد أعلن سابقاً، أنه من المخطط أن يرتفع إجمالي قيمة العقود الإنشائية للشركة في السوق المحلي، إلى نحو 8 مليارات درهم بحلول نهاية العام الجاري، حيث كانت افتتحت في أكتوبر الماضي مجمع “كلوب فيستا مير” بنخلة الجميرا بتكلفة 120 مليون درهم. وقال علي راشد لوتاه: “إن الممشى هو علامة مضيئة أخرى على الفكر الإبداعي المبتكر في إنشاء مزيد من المرافق وعناصر الجذب في جزيرة نخلة جميرا، وإن هذا المزار الفريد هو أحد المشاريع الجاري تنفيذها على الجزيرة في إطار التزامنا بمزيد من تعزيز جاذبية هذا المزار العالمي كما أن الممشى يوفر مكاناً مناسباً لرياضة الجري والمشي والتنزه لكل من سكان الجزيرة وزائريها، حيث من المتوقع ارتفاع عدد الزائرين والسائحين مع اقتراب ذروة الموسم السياحي في دبي”.


الخبر بالتفاصيل والصور


افتتحت أمس الأول شركة “نخيل العقارية” المملوكة بالكامل لحكومة دبي، ممشى “ذا بورد ووك” على هلال نخلة جميرا، والذي يبلغ طوله 11 كيلومترا وعرضه نحو 6 أمتار، وبتكلفة بلغت نحو 150 مليون درهم.

%d9%85%d9%85%d8%b4%d9%89-%d8%b0%d8%a7-%d8%a8%d9%88%d8%b1%d8%af%d9%88%d9%88%d9%83

يضم الممشى رصيفين شرقي وغربي، يوفر إطلالة شاملة على الخليج العربي ونخلة جميرا، و 14 نقطة للدخول إليه من قبل الزوار، وتسعى “نخيل” لجعله مركزا سياحيا جاذبا، حيث تتمركز على جوانبه شاحنات المشروبات والأطعمة لخدمة الرواد.

وأنشأت “نخيل” الممشى من خلال عمليات بناء فوق صخور كاسر الأمواج بالنخلة، بينما بلغ عرض الممشى 6 أمتار، أي أكثر من ضعفي الممشى الحالي في الهلال، كما يتوافر به أكثر من 20 محلاً لتقديم المشروبات المختلفة والتذكارات

وكانت “نخيل” أعلنت في 2014، عن ترسية عقد أعمال التصميم والاستشارات للممشى “ذا بورد ووك”، على شركة “هالكرو”، لتحويل الهلال في نخلة جميرا، إلى وجهة للممشى والتسوق والطعام.

%d9%85%d9%85%d8%b4%d9%89-%d8%b0%d8%a7-%d8%a8%d9%88%d8%b1%d8%af%d9%88%d9%88%d9%83

وكان علي لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية قد أعلن سابقاً، أنه من المخطط أن يرتفع إجمالي قيمة العقود الإنشائية للشركة في السوق المحلي، إلى نحو 8 مليارات درهم بحلول نهاية العام الجاري، حيث كانت افتتحت في أكتوبر الماضي مجمع “كلوب فيستا مير” بنخلة الجميرا بتكلفة 120 مليون درهم.

وقال علي راشد لوتاه: “إن الممشى هو علامة مضيئة أخرى على الفكر الإبداعي المبتكر في إنشاء مزيد من المرافق وعناصر الجذب في جزيرة نخلة جميرا، وإن هذا المزار الفريد هو أحد المشاريع الجاري تنفيذها على الجزيرة في إطار التزامنا بمزيد من تعزيز جاذبية هذا المزار العالمي

كما أن الممشى يوفر مكاناً مناسباً لرياضة الجري والمشي والتنزه لكل من سكان الجزيرة وزائريها، حيث من المتوقع ارتفاع عدد الزائرين والسائحين مع اقتراب ذروة الموسم السياحي في دبي”.

رابط المصدر: افتتاح “ذا بورد ووك” على هلال نخلة جميرا بتكلفة 150 مليون درهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً