علاج الدوالي خلال الحمل بطرق طبيعية


الخبر بالتفاصيل والصور


تعاني العديد من السيدات خلال الحمل من ظهور الدوالي، بمختلف أنواعها و مختلف أماكنها، و على الرغم من أن أكثر الدوالي شيوعا هي دوالي الساقيين، الا أن العديد من النساء قد يكن عرضة لظهور الدوالي في أجزاء أخرى من الجسم، حيث تصاب البعض بدوالي المهبل، و هناك أيضا الدوالي

التي تحدث في منطقة المستقيم، علما بأن معظم هذه الدوالي تميل للإختفاء من تلقاء نفسها، بعد الولادة.

علاج دوالي الحمل

تعتمد النصائح الطبية الخاصة بمعالجة مشكلة الدوالي خلال الحمل، على تجنب الوقوف المستمر و الطويل قدر الامكان، و الخلود إلى الراحة و الحرص على الاستلقاء على احد الجانبين الأيمن أو الأيسر مع رفع الجزء السفلي من الجسم على وسادة، و كذلك استخدام الجوارب الضاغطة.

الشهر الثامن من الحمل والجماع

أبرز الطرق الطبيعية لعلاج الدوالي 

هناك العديد من الأعشاب و الطرق الطبيعية، و كذلك النصائح الغذائية الصحية، التي تسهم في المعالجة الفعالة لمشكلة الدوالي خلال الحمل، و من أبرزها :

 استخدام خل التفاح : يعد استخدام خل التفاح من اشهر علاجات الدوالي المجربة و الفعالة خلال الحمل،  ويعتمد استخدامه ببساطة على القيام بمسح الدوالي بخل التفاح أو لف قطعة قماش مبللة بخل التفاح حول الساق أو على العروق المتضررة، وتركها لمدة 30 دقيقة يوميا، وستسهم بشكل كبير في التخفيف من ظهور الدوالي.

الحمل في الشهر الأول والجماع ضوابط ومحاذير

– الشوفان : ينقع كوب من قشر الشوفان في لتر واحد من الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم يصفى ويخلط مع ماء الاستحمام لمدة ربع ساعة أخرى، و تقوم الحامل بالاسترخاء في ماء هذا الحمام لمدة نصف ساعة مرتين أسبوعيا، كما يمكن اضافة مقدار ربع كيلو غرام من الملح الانجليزي ( ملح ابسوم ) إلى ماء هذا الحمام لتقوية الأوردة الضعيفة.

– اكليل الجبل : يقوي اكليل الجبل العروق، و يحسن توزيع الدم و يمنع عروق الدوالي من الظهور، و ذلك باستخدام مرهم إكليل الجبل موضعيا على عروق الدوالي.

– فيتامين إي : يعد فيتامين إي احدى الحلول فعال في علاج مشكلة عروق الدوالي المؤقتة أثناء الحمل، و يمكن تناوله على شكل ملحق تكميلي، أو التركيز على الاكثار من تناول الثمار الغنية بفيتامين إي لتعويض النقص الذي يحتاجه جسم الحامل، و منها الطماطم، اللوز، السبانخ، فاكهة الكيوي، و القرنبيط.

– حمية غنية بالكالسيوم : ان الحلويات و الأطعمة غير المفيدة قد تؤدي إلى سحب الكالسيوم من العظام، مما يسبب ظهور عروق الدوالي، و يمكن من خلال تبني حمية غنية بالكالسيوم معالجة أو منع ظهور عروق الدوالي، و ذلك بالتركيز على تناول منتجات الألبان مثل الجبن، اللبن، الحليب، و الثمار الغنية بالكالسيوم مثل البرتقال.

الحمل خلال العلاقة الجنسية هل يحصل بدون إيلاج؟

رابط المصدر: علاج الدوالي خلال الحمل بطرق طبيعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً